أجرت شبكة قنوات "ESPN" مقابلة صحفية مطولة مع سيرجينيو ديست لاعب برشلونة الإسباني، والذي انضم في الصيف الماضي للفريق الكتالوني من أياكس أمستردام.

ديست تحدث عن شهره الأول في برشلونة، وكيف تكيف مع الفريق، واللعب بجوار ليونيل ميسي، بالإضافة للتعليمات التي تلقاها من مدربه رونالد كومان.

وجاءت المقابلة على النحو التالي: 

كيف كان شهرك الأول كلاعب في برشلونة؟

"لقد كان الأمر رائعًا، لقد تحقق حلمي! ألعب لبرشلونة الآن، لقد قدمت بداية رائعة، على ما أعتقد ضد إشبيلية، اعتقد أنني لعبت بشكل جيد في تلك المباراة، بخلاف ذلك خسرنا الكلاسيكو، لكن بالنسبة لي لقد بدأت للتو، آمل أن أتمكن من تحقيق أشياء رائعة مع هذا النادي الجميل، وتطوير نفسي بأفضل ما أستطيع".

أظهر كومان الكثير من الثقة بك عندما وضعك في التشكيلة الأساسية للكلاسيكو!

"هذا شيء جيد وبالنسبة لي أنا مرتاح، بالطبع عليك أن تجد مكانك في الفريق وأن تلعب، لهذا السبب في البداية أريد أن ألعب ببساطة وأحصل على مكاني وأتناغم مع الفريق، ثم أنمو تدريجيًا، أعطاني كومان الثقة والآن الأمر متروك لي، يجب أن ألعب مباريات جيدة وأن أطور نفسي، لقد منحني الفرص لكنك تعلم أن الأمر متروك لي لاستغلال ذلك".

اقرأ أيضًا.. الموندو: برشلونة يطالب نيمار بـ10 ملايين يورو

لقد بلغت العشرين من العمر للتو، لكنك تمكنت من التكيف مع المتطلبات في برشلونة بشكل أسرع بكثير من اللاعبين الأكثر خبرة.. ما السر؟

"دائمًا ما أخرج بجودة خاصة بي وأحاول اللعب بها، في بعض الأحيان عندما أنظر إلى زملائي على أرض الملعب، فأنا أقول يا للدهشة، منذ عامين شاهدتكم على التلفزيون، والآن ألعب مع أفضل لاعب في العالم (ليونيل ميسي)، هذا مذهل!".

"بالنسبة لي، شخصيًا، أحاول دائمًا العمل على مهاراتي في الكرة، لذلك أنا واثق عندما أمتلك الكرة إذا كنت واثقًا فمن الأسهل اللعب مع لاعبين كبار مما لو لم تكن تتمتع بالثقة، لذلك أعتقد أن هذا هو المفتاح الكبير بالنسبة لي، ظهير أيسر أوأيمن بالنسبة لي لا يهم، ألعب حيث يحتاجني المدرب، إذا كان علي أن ألعب في مركز الجناح الأيسر، سأفعل ذلك، لا يهم أريد فقط أن ألعب، لكن بصراحة أعتقد أنني أشعر براحة أكبر في الجانب الأيمن".

هل ساعدك وجود الهولنديين مثل كومان ومساعده ألفريد شرودر وفرينكي دي يونج ومواطنك كونراد دي لا فوينتي، على التكيف في برشلونة؟

"هذا أفضل بالنسبة لي بالطبع إنه شيء جيد، من الأسهل التحدث معهم إذا لم أفهم، أنا أيضًا أتلقى دروسًا في اللغة الإسبانية وهذا أمر مهم بالنسبة لي وكذلك الكاتالونية، أطرح عليهم الأسئلة إذا لم أفهمها باللغة الإسبانية، أسألهم: ماذا يعني هذا؟ ماذا يعني ذلك؟ لقد ساعدوني، وأنا أتعلم كل شيء بسرعة وأعتاد على كل شيء في برشلونة".

لقد تحدثت كثيرًا عن ميسي منذ توقيعك، كم هو جيد في التدريب؟

"نعم، إنه جيد حقًا لديه بعض اللحظات التي لا تصدق، فقط تستمتع بمشاهدته".

هناك الكثير من اللاعبين الشباب الذين يحصلون على فرص في برشلونة مثلك، يلعب كل من أنسو فاتي وبيدري  بانتظام، هل نشهد ظهور الجيل القادم العظيم في النادي؟

"من الجيد حقًا أن تكون جزءًا من هذا الجيل، أعتقد أنه من الجيد أيضًا اللعب مع اثنين من اللاعبين الشباب حتى يتمكنوا من التكيف مع المستوى، بهذه الطريقة يمتلك برشلونة بالفعل لاعبين في المستقبل، أعتقد أنه من الذكاء حقًا أن يفعل برشلونة ذلك الآن ويمنحنا الفرصة للتحسن بشكل أسرع".

ماذا طلب كومان منك كلاعب؟

"ليس الكثير لأكون صادقًا، طالبني أن أحاول اللعب بطريقتي، أول شيء هو الدفاع، وإذا كان ذلك ممكنًا فإنني أمضي قدمًا، من قبل في أياكس ربما تقدمت كثيرًا إلى الأمام ونسيت واجباتي الدفاعية لكنني الآن لا أنساها، أشعر وكأنني أصبحت أكثر ثقة في الفريق، وأشعر أنني في غضون أسبوعين سأكون نفسي تمامًا، وأعطي كل ما أملك من الواضح أنني أعطي كل ما لدي الآن، لكن بعد ذلك أشعر براحة أكبر في الفريق وأعتقد أنه أفضل بالنسبة لي".