بعد أن كان الرجل الحاسم في يوفنتوس الموسم الماضي إلى جانب كريستيانو رونالدو، يمر باولو ديبالا مهاجم البيانكونيري بوقت عصيب هذا الموسم تحت قيادة أندريا بيرلو.

في الموسم الماضي، سجل ديبالا 17 هدفا وصنع 14 بمختلف المسابقات مع يوفنتوس، وكان ذلك ضروريًا للفوز بالدوري الإيطالي، ولكن في المباراة الأخيرة له أمام ليون بعد خروج فريقه من دوري أبطال أوروبا، تعرض لإصابة، أبعدته عن بداية الموسم الحالي، مع تغيير الإدارة الفنية، وتولى بيرلو القيادة بدلًا من ماوريسيو ساري.

طالع أيضًا.. بيرلو يتلقى "نبأ سار" بشأن ماتياس دي ليخت

بعد أن تجاوز الحجر الطويل بسبب معاناته مع فيروس كورونا، والتي استمرت معه 55 يومًا، تعرض الأرجنتيني لإصابة في الفخذ مع يوفنتوس أمام ليون ولعب 13 دقيقة فقط.

هذا الموسم، شارك 3 مرات حتى الآن، وسجل هدفين في مواجهة فرينكفاروس، و306 دقيقة من أصل 10 مباريات لعبها البيانكونيري، وذلك بسبب المشاكل الجسدية التي كان يعاني منها.

في مواجهة لاتسيو الأخيرة، تسبب ديبالا في هدف التعادل بعدما فشل في إبعاد الكرة بالدقيقة الأخيرة، وتبين بعد المباراة إصابته بـ التهاب شديد في المسالك البولية، حسب بيان الاتحاد الأرجنتيني، ليتم استبعاده من معسكر التانجو.

إلى جانب هذه الصعوبات، يعاني ديبالا في يوفنتوس تحت قيادة بيرلو، لعدم وجود هوية تكتيكية حتى الآن للبيانكونيري، ليس من الواضح الدور الذي سيلعبه، مع اقتراب عقده من النهاية، في صيف 2022، ورغم تواجد وكيله أكثر من شهر في تورينو، لم يتحدث معه أي من مسؤولي الفريق.

كل ما سبق، ربما كان سببًا في تصريحات ماوريسيو زامباريني، رئيس نادي باليرمو الإيطالي، والذي جلب ديبالا إلى أوروبا من الأرجنتين، ولعب مع فريق صقلية من 2012 حتى 2015.

وقال زامبريني في تصريحات لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: "قبل ثلاث سنوات قدمت لـ ديبالا نصيحة، قلت له يجب أن يترك يوفنتوس، كرة القدم التي يقدمها مختلفة عن أسلوب يوفنتوس".

وأضاف: "نصحته بالذهاب إلى ريال مدريد، وأنصحه مجددً، عليه أن يفكر في ريال مدريد مرة أخرى في يناير، هو النادي المناسب له، وستكون صفقة رائعة للجميع".

واختتم: "يجب أن يكون ديبالا لاعبًا أساسيًا في يوفنتوس، لا أستوعب كيف لا يعتمد عليه بيرلو".

صاحب الـ27 عامًا في 5 سنوات مع يوفنتوس، سجل 96 هدفًا وصنع 38 تمريرة حاسمة بمختلف المسابقات، ويعتبر ضمن قادة يوفنتوس بعد بونوتشي وكيليني.