وجه آندي روبرتسون مدافع ليفربول رسالة إلى ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، مشيدًا بدوره في المساعدة لإطعام الأطفال داخل بريطانيا.

ويقود راشفورد حملة لتمديد مخطط الحكومة للوجبات المدرسية المجانية خلال العطلات لمساعدة العائلات المتعثرة، لا سيما تلك المتضررة من جائحة فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق الأخيرة.

وكان راشفورد قد نجح في الضغط على الحكومة البريطانية في توسيع سياستها المتمثلة في توزيع وجبات مدرسية مجانية للأطفال خارج فترة الفصل الدراسي، ولكنه أطلق حملة في الشهر الماضي عبر شبكة الإنترنت مطالبًا فيها الحكومة بمد توزيع تلك الوجبات.

طالع أيضًا.. كاراجر ينتقد بوجبا: لا أتمناه في ليفربول.. ليس لاعبًا كبيًا

تمت الموافقة على الاقتراح في البرلمان البريطاني، ولكن هذا لم يحدث إلا بسبب الضغط المستمر من راشفورد، وخصص جونسون 170 مليون جنيه إسترليني لتوفير دعم إضافي للأطفال الذين يعانون خلال فترة أعياد الميلاد.

وقال روبرتسون في تصريحات نقلها موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي: "نحن جميعًا في موقف يحتاج فيه الناس إلى البدء في القيام بالأشياء الرائعة".

وأضاف: "ننسى في ذلك أننا نتنافس في كرة القدم، صوتنا يكون مسموعًا أكثر، لذلك أوجه التحية إلى راشفورد لما قام به والضغط من أجل مد التبرعات".

واختتم بالحديث عن فيروس كورونا: "نحن واعون اجتماعيًا، محادثاتنا في الشهرين الماضيين خلال التدريبات لا تختلف عما يتحدث عنه الناس، نحن في حالة من عدم اليقين، وقلقون للغاية بشأن الفيروس، لكننا نتبع الاجراءات الاحترازية جيدًا".