شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم، حفل اتحاد الكرة لتكريم محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي ومنحه جائزة "The inspirer Award" وهي جائزة "الملهم" مقدمة من اتحاد الكرة للنجم المصري باعتباره ملهما لملايين الشباب من مختلف بقاع العالم.

حضر الحفل عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخامسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة وأعضاء الاتحاد والدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، ولفيف من نجوم الرياضة المصرية، وعدد من المهتمين بكرة القدم والشخصيات العامة والإعلامية والصحفية.

احتفى الدكتور اشرف صبحي بالإنجازات الذي حققها ولا يزال يحققها محمد صلاح مع فريقه الإنجليزى خلال الفترة السابقة وتحطيم العديد من الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي.

وأعرب وزير الرياضة خلال الحفل عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب الوطني خلال منافساتها المقبلة، مؤكداً ثقته الكاملة في جهاز المنتخب وجميع اللاعبين وتقديم كافة أنواع الدعم خلال الفترات المقبلة.

طالع أيضًا.. بينهم الخطيب.. محمد صلاح يختار ثلاثي الأهلي كشخصيات ملهمة له في كرة القدم

وأكد أن صلاح أصبح رمزاً ونموذج للشباب المصري يحتذى به، وهو ما يدفع وزارة الشباب والرياضة بدعم من القيادة السياسية نحو اكتشاف المزيد من المواهب المصرية دعماً للمنتخبات الوطنية، مشيراً إلى أنه نموذج للجيل وامتداد للأجيال السابقة التي تمتعت بالكثير من الموهبة مع تميز الجيل الحالي بوجود الاحتراف.

ومن جانبه، لفت عمرو الجنايني إلى أن صلاح صار بحق اللاعب التاريخي للكرة المصرية بعدما تغنى به العالم وأصبح قدوة للشباب والنشء من مختلف دول العالم.

يذكر أن وزير الرياضة شهد أمس تدريب المنتخب الذي يتواجد فيه محمد صلاح ضمن صفوف معسكر منتخب مصر استعدادًا لمواجهة توجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون.