يرى حارس مرمى منتخب باراجواي الأسطوري، خوسيه لويس تشيلافيرت، أن إنجازات ليونيل ميسي تفوق أسطورة منتخب الأرجنتين، دييجو أرماندو مارادونا.

يأتي ذلك في ظل المقارنات بين النجمين الأرجنتينين على مدار السنوات الماضية، منذ ظهور ميسي في عام 2004 مع برشلونة وتحقيق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية.

اقرأ أيضًا.. قائد الأرجنتين السابق: ميسي عانى من فوضى داخل برشلونة

ليونيل ميسي ودييجو ارماندو مارادونا

وتحدث تشيلافيرت عن وجهة نظره في تصريحات لشبكة "TyC Sports" الأرجنتينية، وقال: "ميسي عبقري، لأنه مختلف عن بقية اللاعبين الموجودين على كوكب الأرض".

وأضاف: "ضحى ليو بالكثير مع برشلونة ولذلك أعطاه الأخير العقد الذي يريده بالراتب المناسب تقديرًا لمجهوده على مدار السنوات الماضية".

وتابع: "أعتبر ميسي قائدًا حقيقيًا، بالنسبة للكثيرين القيادة ما هي إلا بالصراخ وإهانة الآخرين، لكن أسلوب ليو مختلف فهو يتحدث مع الجميع في التدريب وغرفة اللاعبين".

وواصل: "في الأرجنتين، لا يشعر ميسي بالتقدير الذي يستحقه لأنه لم يفز بكأس العالم بالإضافة إلى مقارنة البعض له مع مارادونا".

وأضاف: "مارادونا لم يفز حتى بـ 1% مما فاز به ميسي والعذر الذي يقدمونه هو أن ميسي لعب بجانب تشافي وإنييستا، لكن ليو عندما يواجه 5 لاعبين يتغلب عليهم، ولهذا أجد الانتقادات التي يتعرض لها غير عادلة".

وأتم: "الجماهير تحمله مسئولية ما يحدث مع المنتخب في ظل بطش الحكومة هناك التي تنهب وتسرق الضرائب منهم، نحن رياضيون، ميسي قائد ويجب على الناس أن يفهموا أن كرة القدم لا تحل المشاكل السياسية".