كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إيفرتون، كارلو أنشيلوتي، الأسباب التي دفعت لاعبه الجديد، خاميس رودريجيز، في الانتقال من ريال مدريد إلى التوفيز في الميركاتو الصيفي الماضي.

وانضم خاميس إلى إيفرتون لمدة عامين من ريال مدريد بدون مقابل، بعدما عانى في الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني، زين الدين زيدان، وتجاهله في المشاركة بالمباريات.

وعاد الكولومبي الدولي للمرة الثالثة تحت قيادة مدربه، كارلو أنشيلوتي، بعد أن تدرب معه في السابق مع ريال مدريد وبايرن ميونخ نظرًا لاقتناع الإيطالي بقدراته الفنية وهي التي جعلته يطلب من الملكي التعاقد معه في عام 2014 بعد نهاية كأس العالم بالبرازيل.

اقرأ أيضًا.. خاميس رودريجيز: أنشيلوتي منحني الثقة عندما لم يثق بي أحد

كارلو أنشيلوتي

وتحدث أنشيلوتي عن الأسباب في تصريحات لشبكة "NBC Sports” الأمريكية، وقال: "الشيء الأكثر أهمية هو أن خاميس كان يبحث عن نادٍ يلعب فيه باستمرار بعد تجربته في ريال مدريد".

وتابع: "كان يريد خوض تحديات جديدة وكان متحمسًا للعودة للمستطيل الأخضر".

وأضاف: "لقد وجد المكان الصحيح لينتقل إليه، فهو يعرفني جيدًا وأعرف مدى قدراته وماذا يستطيع أن يٌقدم في ظل مشروعنا الذي نطمح لتنفيذه في إيفرتون".

وأتم تصريحاته: "خاميس لاعب موهوب للغاية، يتقن التمرير، يجيد التحكم بالكرة، ويتميز بالتسديد على المرمى، يلعب بسهولة ويجعلك تشعر أن أسلوبه بسيط على أرض الملعب".