أكد محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أن المملكة العربية السعودية استطاعت في فترة وجيزة وسريعة أن تحقق إنجازات غير مسبوقة في تاريخها المعاصر، وذلك في أقل من أربعة أعوام فقط، مُشيرا إلى ارتفاع تصنيف الدوري السعودي الممتاز.

وتقدم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال شهر فبراير من العام الماضي 2019 خطوة، ليصبح ثاني أغلى قيمة سوقية في آسيا بـ1.636 مليار ريال سعودي، بعد الدوري الصيني الذي بلغت قيمته السوقية 2.28 مليار ريال، متقدماً على الدوري الياباني ثالث أغلى دوريات القارة الصفراء قيمة سوقية، بقيمة بلغت 1.473 مليار ريال.

واحتل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لأول مرة، صدارة التصنيف الآسيوي خلال شهر يناير الماضي، بوصفه أغلى دوري في قارة آسيا في 2020.

طالع أيضا.. فهد المولد: اتحاد جدة كان يحتاج لـ أحمد حجازي

وقال بن سلمان في تصريحات نقلتها صحيفة "الرياضية" السعودية: "استطعنا رفع القيمة السوقية للدوري السعودي ليصبح الأعلى من بين الدوريات العربية، ومن أعلى 20 دوري على مستوى العالم، ونعمل كذلك بنفس الزخم على بقية الاتحادات".

يذكر أن الهلال السعودي توج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عن موسم 2019- 2020، ويتصدر الفريق ذاته ترتيب الدوري هذا الموسم برصيد 10 نقاط بعد الجولة الرابعة متساويا مع الشباب بنفس عدد النقاط.