كشفت تقارير صحفية عن قيام التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب السوري بطرد عمر خربين مهاجم الهلال السعودي من معسكر منتخب بلده المقام حاليًا في الإمارات.

وقام نبيل معلول بطرد عمر خربين من المعسكر برمته، قبيل اللقاء الذي فاز به المنتخب السوري على أوزبكستان بهدف نظيف سجله محمود المواس.

وأكد موقع "الحدث" السوري، أن العلاقة توترت بين نبيل معلول واللاعب كثيرا خلال الفترة الأخيرة، ووصلت إلى حد قرار المدرب التونسي باستبعاد خربين نهائيًا من تشكيلة المنتخب السوري.

عمر خربين

ونقل موقع "RT" الروسي، النسخة العربية، تصريحات عساف خليفة مدير منتخب سوريا عن أسباب طرد عمر خربين من المعسكر، حيث قال: "قرار معلول باستبعاد خربين من مباراة سوريا وأوزبكستان، كان بسبب محاولات اللاعب التدخل في الأمور الفنية والاختيارات التي تخص المدير الفني وحده".

وتابع: "سيبقى خربين أحد نجومنا الكبار، ولا يمكن تجاهل قيمته الفنية وما قدمه للكرة السورية خلال السنوات الماضية، لكن قرار المدير الفني باستبعاده عن معسكر منتخبنا في الإمارات جاء بسبب محاولته التدخل في القرارات الفنية قبل مباراة أوزبكستان".

وأضاف: "خربين يمر بظروف صعبة في مسيرته الاحترافية مؤخرا، وعلينا احتوائه، ولكن في الوقت ذاته لا بد من احترام قرارات المدير الفني والتزام كل لاعب بالحالة الانضباطية التامة داخل وخارج المستطيل الأخضر، لما فيه مصلحة منتخبنا الوطني".

وخاض خربين البالغ عمره 26 عاما، مع منتخب سوريا، 45 مباراة دولية، سجل خلالها 18 هدفا منذ مشاركته الأولى مع المنتخب في 2012.

وسبق أن خاض عمر خربين تجربة احتراف في الدوري المصري موسم 2018- 2019 في نادي بيراميدز معارًا من الهلال السعودي.