ينتظر نادي ليفربول الإنجليزي بفارغ الصبر نتيجة المسحة الثانية الخاصة بفيروس كورونا والتي سيخضع لها النجم محمد صلاح، بعد إعلان إيجابية المسحة الأولى حسبما أفاد الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الجمعة.

ويتواجد محمد صلاح في معسكر منتخب مصر في الوقت الحالي، استعدادًا لمواجهة منتخب توجو في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا، كاميرون 2021.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إيجابية مسحة محمد صلاح بعد خضوعه لفحص كورونا (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحذف اتحاد الكرة المصري بيانه الخاص بـ محمد صلاح، بعد مرور عدة دقائق من نشره، قبل إصدار بيان جديد يؤكد من خلاله وجود ثلاث حالات إيجابية في منتخبي مصر وتوجو قبل مباراة الغد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية، فإن ليفربول ينتظر بفارغ الصبر نتيجة فحص كورونا الثاني الذي سيخضع له النجم محمد صلاح، والتي ستحدد ما إذا كان سيضطر لقضاء فترة من العزل الذاتي لمدة 10 أيام أم لا.

وأوضحت أنه تم فحص صلاح بشكل روتيني بموجب البروتوكولات المُتبعة وذلك بعد توجهه إلى بلاده استعدادًا لخوض مباراتين في فترة التوقف الدولي.

وأشارت إلى إن البروتوكول ينص على ضرورة خضوع اللاعبين للفحص الثاني، حيث ثبت في وقت سابق إصابة اثنين من لاعبي ليفربول بالفيروس قبل أن يتبين لاحقًا أن النتيجة سلبية في الاختبار الثاني.

وسلطت "ميرور" الضوء على تعجل الاتحاد المصري في الإعلان عن خبر إصابة صلاح بالفيروس المستجد، قبل أن يضطر إلى حذفه في غضون ساعة حيث إنه من المفهوم أن نجم ليفربول لم يخضع للفحص الثاني قبل إصدار البيان الأول.

وسيحصل صلاح على نتائج المسحة الثانية قبل مواجهة منتخب توجو مساء غدًا السبت.

وإذا جاءت نتيجة المسحة الثانية إيجابية أيضًا، فسيتم إجبار محمد صلاح على الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام، مما يعني غيابه بالتأكيد عن مواجهة ليستر سيتي يوم الأحد المقبل في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

لكن لا يوجد حتى الآن أي توضيح بشأن المكان الذي يجب أن يخضع فيه صلاح لأي حجر صحي، مما يثير مخاوف ليفربول من احتمال إبعاده عن الملاعب لفترة أطول.

تسمح إرشادات الحكومة البريطانية للاعبي كرة القدم باستخدام ممرات السفر (الممرات تسمح بحرية الحركة بين المدن أو البلدان منخفضة المخاطر) لتجنب الحجر الصحي، ولكن إذا أُجبر صلاح على البقاء في مصر لمدة 10 أيام قادمة، فمن غير الواضح ما إذا كانت هذه القواعد ستظل سارية أم لا بالنسبة له.

ووفقًا لـ "ميرور"، فإن ليفربول سيسعى للحصول على توضيح بشأن ذلك الأمر، حيث أن هناك احتمالين، الأول إنه سيعود على الفور إلى الأنفيلد مع إتباع احتياطات العزل، أو العودة إلى إنجلترا بعد قضاء 10 أيام في مصر واللعب أمام أتالانتا يوم 25 نوفمبر الجاري في دوري أبطال أوروبا.

وهناك احتمال ثالث ولكنه ضئيل والذي يتمثل في ضرورة إبقاء محمد صلاح في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند عودته إلى المملكة المتحدة، مما يعني كابوسًا بالنسبة للريدز، حيث هذا سيؤدي إلى غيابه عن خمس مباريات ومن ثم ستكون ضاربة قاسية لـ يورجن كلوب، على الرغم من أن مثل هذا القرار يعتبر غير مرجح بدرجة كبيرة.