سلطت تقارير صحفية إنجليزية على عدد المباريات التي من المتوقع أن يغيب فيها النجم محمد صلاح عن فريق ليفربول، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إصابة محمد صلاح بالفيروس المستجد، وذلك بعدما خضع لمسحة قبل مواجهة منتخب توجو غدًا.

ويلتقي المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا، كاميرون 2021.

وتقرر خضوع محمد صلاح لمسحة ثانية للتأكد من النتيجة، ولكنها جاءت إيجابية مرة أخرى، مما يعني خضوعه لفترة من العزل الذاتي ستستمر 10 أيام حيث سيظل في مصر لحين شفاءه (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتحدثت شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية عن عدد المباريات التي سيفتقد فيها ليفربول خدمات النجم محمد صلاح، في ظل إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت أن الأمر المؤكد هو غياب محمد صلاح عن مواجهة ليستر سيتي، والمزمع إقامتها يوم الأحد 22 نوفمبر في ملعب الأنفيلد في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

وينص البروتوكول الخاص بفيروس كورونا على أنه يجب على أي شخص تُثبت إصابته، العزل الذاتي لمدة 10 أيام من وقت إجراء الاختبار، في حال عدم ظهور أي أعراض عليه.

وأكد الاتحاد المصري في بيانه الرسمي أن محمد صلاح لا يعاني من أي أعراض.

وحسب "ليفربول إيكو"، فإن البروتوكول ينص كذلك على إنه يجب على الأشخاص عزل أنفسهم 10 أيام أخرى في حالة ظهور الأعراض عليهم خلال فترة العزل المقررة من البداية.

ويُسمح للأشخاص بالتوقف عن عزل أنفسهم بعد 10 أيام إذا كان لديهم سعال فقط أو بدون أعراض، ويجب أن يستمروا في عزل أنفسهم بعد هذه الأيام العشرة إذا كانت هناك أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة الحرارة.

وسيخوض ليفربول مواجهة أمام أتالانتا يوم 25 نوفمبر في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، قبل السفر لمواجهة برايتون في معقل الأخير يوم 28 نوفمبر في الجولة العاشرة من البريميرليج.

ومن ثم، إذا لم تظهر الأعراض على صلاح فستكون مشاركته في تلك المباريات أمرًا ممكنًا.

ولكن في الوقت ذاته هناك علامات إستفهام حول قدرة محمد صلاح على الظهور أمام أتالانتا حتى لو تعافى من فيروس كورونا حيث إنه لن يتمكن من العودة إلى إنجلترا حتى تنتهي فترة العزلة الذاتية في مصر.

وفي حين أن نخبة الرياضيين مثل صلاح لا يخضعون لنفس قواعد الحجر الصحي في إنجلترا على العكس من الأفراد العاديين، فإن النجم المصري سيعود إلى ليفربول يوم 24 نوفمبر، قبل يوم واحد من مواجهة أتالانتا في الأنفيلد في دوري الأبطال.

إذن، يمكن القول أن محمد صلاح سيغيب عن ليفربول بشكل مؤكد أمام ليستر سيتي، مع وجود احتمالية ضئيلة لمشاركته أمام أتالانتا، وأخرى كبيرة لمشاركته ضد برايتون وذلك حال تعافيه بعد 10 أيام من الآن.