أفادت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي آرسنال يسعى للتخلي عن 4 لاعبين بطلب من المدرب الإسباني مايكل أرتيتا، لتوفير الأموال اللازمة في سوق الانتقالات الشتوية.

أرتيتا تعاقد في سوق الانتقالات الصيفية مع توماس بارتي لاعب وسط أتلتيكو مدريد، لكنه يصر على ضم حسام عوار لاعب ليون الفرنسي "طالع التفاصيل".

صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أفادت بأن المدرب الفرنسي، حدد 4 لاعبين للرحيل في ميركاتو الشتاء أو بأقصى تقدير، بنهاية الموسم، من أجل توفير الأموال اللازمة.

آرسنال قدم 50 مليون إسترليني لضم حسام عوار في الصيف الماضي، لكن ليون الفرنسي رفض ذلك، مما يعني أن هذا الرقم يمكن أن يرتفع من جانب النادي الإنجليزي إذا أراد التعاقد مع عوار.

قد يؤدي ذلك، لرحيل أربعة لاعبين، يرى مايكل أرتيتا أنه يمكن التخلي عنهم بسهولة من الجانرز، رغم أن البعض منهم يشارك بصفة أساسية هذا الموسم، لكن قد يوفر رحيلهم 92.5 مليون جنية إسترليني، أي ما يقرب من 100 مليون.

أبرز اللاعبين الذين لا يرغب في تواجدهم أرتيتا، الدولي الألماني مسعود أوزيل الذي خرج من قائمة آرسنال للدوري الأوروبي، ولم يشارك في أي مباراة منذ بداية الموسم.

وقد ينعش رحيل اللاعب خزائن آرسنال، خاصة في ظل راتبه الكبير، حيث يحصل على 18 مليون جنية إسترليني كل عام، وتبلغ قيمته السوقية حاليًا 8 مليون.

صاحب الـ31 عامًا ينتهي عقده في يونيو المقبل، ويسعى آرسنال لإيجاد ناديًا يتعاقد مع أوزيل في الشتاء، من أجل الحصول على أموالًا من الصفقة.

اللاعب الثاني، ألكسندر لاكازيت، الذي ارتبط في الفترة الأخيرة بالرحيل عن الجانرز، وفشلت صفقة انتقاله إلى أتلتيكو مدريد لأسباب مالية.

اللاعب الفرنسي يتقاضى 4 مليون جنية إسترليني في الموسم، وتبلغ قيمته السوقية 38 مليون، ورحيله سيكون مفيدًا للنادي الإنجليزي.

اللاعب الثالث، البوسني سيد كولاسيناك، حيث يسعى ليفركوزن لعودته إلى الدوري الألماني بعد أن كان لاعبًا لـ شالكة،  وإذا رحل اللاعب سيجني آرسنال من رحيله 14.2 مليون إسترليني، حيث تبلغ قيمته السوقية 9 مليون، ويحصل على 5.2 مليون في الموسم كراتب.

اللاعب الرابع والأخير، سكوراتيس اليوناني، بعد تعاقد آرسنال مع جابرييل، واعتماد أرتيتا على اللعب بثلاثة مدافعين، أصبح سوكراتيس خارج حسابات الإسباني.

بيع سوكراتيس سيؤدي إلى قيام آرسنال بجمع 10.3 مليون جنية إسترليني، حيث تقدر قيمته السوقية بـ 5.5 مليون جنية إسترليني، وعقد بقيمة 4.8 ملايين جنية إسترليني في الموسم.