يقترب دافيد ألابا لاعب بايرن ميونخ الألماني من الرحيل عن صفوف الفريق البافاري، وسط اهتمام من كبار أندية أوروبا بالتعاقد معه، وفقًا للتقارير الواردة.

ألابا ارتبط بأندية مثل برشلونة وريال مدريد وليفربول، وتشير تقارير إيطالية إلى أن نادي يوفنتوس مهتم أيضًا بضمه.

وتوضح صحيفة "ميرور" البريطانية أن ليفربول ارتبط ارتباطًا وثيقًا بألابا طوال الشهر الماضي، حيث سعى يورجن كلوب لتعزيز دفاع فريقه.

ويعاني الريدز من الإصابات هذا الموسم، وفقد ثنائي الدفاع فيرجل فان دايك وجو جوميز، والخيار الاحتياطي فابينيو، وأصبح المتاح فقط جويل ماتيب الذي كان لديه العديد من مشاكل اللياقة البدنية في المواسم الأخيرة.

على هذا النحو، ظهر ألابا كهدف ويقال إن المدافع متعدد الاستخدامات حريص على الاتجاه إلى "أنفيلد" كوجهة بعد انتهاء عقده مع بايرن الصيف المقبل.

لكن صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية تشير إلى أن يوفنتوس أصبح مرشحًا لضم ألابا لأنهم يعتبرونه بديلاً مثاليًا للمدافع المخضرم جورجيو كيليني، والذي يغيب للإصابة أيضًا.

اقرأ أيضًا.. أزمة في يوفنتوس تعجل بعودة دي ليخت

يضيف التقرير أن بطل الدوري الإيطالي يرغب في تمديد عقد كيلليني حتى عام 2022، وإحضار ألابا إلى تورينو في يونيو المقبل، وهذا من شأنه أن يسمح لهم بتدوير لاعبي قلب الدفاع قبل أن يصعد ألابا إلى الخيار الأول عند اعتزال كيلليني.

علاوة على ذلك، فإن تعدد استخدامات ألابا يجعله صفقة جذابة، ويمكنه أيضًا الظهور في مركز الظهير الأيسر أو خط الوسط، حيث يلعب كثيرًا مع منتخب بلاده النمسا.

يوفنتوس سيواجه منافسة شديدة في تلك الصفقة، حيث يراقب ريال مدريد وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي الموقف إلى جانب ليفربول.