كشف محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر، آخر تطورات إصابة محمد صلاح نجم الفراعنة ونادي ليفربول الإنجليزي بـ فيروس كورونا.

وكان اتحاد الكرة المصري أعلن أول أمس، عن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا.

وقال أبو العلال خلال تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت": "أول أمس كانت هناك اجتهادات كثيرة بشأن محمد صلاح، منذ البداية ونحن نعمل وفقا للبروتوكول الطبي وكنا قد وضعنا تصورا كاملا لمعسكر المنتخب".

وتابع: "مجموعة اللاعبين المحترفين وصلوا يوم 10 وأجروا المسحة وبعد ظهور النتيجة شاركوا في التدريبات بعد سلبيتها، يوم الخميس أجروا مسحة ثانية والتي أظهرت إيجابية عينة محمد صلاح".

وأضاف: "عندما تظهر عينة أي لاعب إيجابية نقوم بعمل مسحة ثانية للتأكد، وبالفعل تأكدنا، وكانت هناك أعراض بسيطة جدا وقمنا بعزل اللاعب داخل غرفته، الاهتمام كان غير طبيعي من كل المسؤولين".

وأردف: "وما تم صنعه لمحمد صلاح تم صنعه أيضا للاعب توجو، الأمر لم يكن حالة خاصة".

طالع | البدري: أهدي الفوز على توجو لـ محمد صلاح.. وراض عن أداء منتخب مصر

وواصل: "حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا حضر بنفسه واطمأن على محمد صلاح وزاد على البروتوكول الذي يسير عليه اللاعب".

وأكمل: "محمد صلاح سيجري مسحة بعد خمسة أيام، وأتواصل من أول دقيقة مع الجهاز الطبي لنادي ليفربول، وكانوا يعرفون البروتوكول الطبي حال حدوث إصابة للاعب".

واستطرد: "بعد أن تظهر سلبية مسحة صلاح سيعود إلى إنجلترا، لا يمكن الجزم بموعد عودة محمد صلاح للملعب أو اي لاعب مصاب بكورونا".

وأتم: "أجرينا مسحة اليوم بعد المباراة مباشرة للاعبي المنتخب، وسيخضع الفريق لمسحة أخرى في توجو".

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع توجو، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية.

وكان منتخب مصر انتصر اليوم على توجو بهدف دون رد، في مباراة الجولة الثالثة من المجموعة السابعة لتصفيات أمم إفريقيا، ويتواجهان مجددًا في توجو يوم الثلاثاء المقبل.