كشف خافيير بورداس، المدير التنفيذي السابق لـ برشلونة الإسباني، عن كواليس محاولة النادي الكتالوني للتعاقد مع نيمار في صيف 2019.

وكان برشلونة قريبا من حسم صفقة الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا وعودته من جديد إلى النادي الكتالوني، ولكن في اللحظات الأخيرة، تعثرت الصفقة واستمر اللاعب في باريس سان جيرمان.

طالع أيضًا.. كواترو: نيمار خرج من حسابات برشلونة.. عودته أصبحت مستحيلة!

وقال بورداس في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد كنا في مفاوضات جادة للغاية، ذهبت شخصيًا إلى باريس، حاولنا بكل الطرق الممكنة، وكنا قريبين جدًا من ضم نيمار".

وأضاف: "كان نيمار على وشك العودة إلى برشلونة، كان هناك فرق في الأموال بين عرضنا وطلباتهم، والد نيمار قرر أن يدفع هذا الفارق، لكن لم يوافق باريس في اللحظات الأخيرة".

وشدد: "باريس لا ينوي بيع أي من لاعبيه، لقد حاولنا التعاقد مع نيمار، وقبل ذلك فيراتي وماركينيوس، وكذلك تياجو سيلفا، ولم ننجح في ذلك بسبب طلباتهم".

وكشف: "نيمار وافق على التخلي عن الكثير من الأموال لـ باريس، وتخفيض راتبه مع برشلونة إذا نجحت الصفقة".

وعن رحيل نيمار في 2017، قال بورداس: "أعرف سبب رحيله، لكنني لن أفصح عنه، سأترك نيمار بنفسه يتحدث أولًا عندما يحين الموعد الذي يسمح بذلك".

وواصل: "لقد كان مخطئًا عندما أراد المغادرة، حاولنا إقناعه، وبعد فترة جاء وقال إن منزله في برشلونة، وأنه سيتنازل عن الدعاوى القضائية،

وأردف: "والد نيمار لم يتدخل في قرار رحيله، لقد كان في نيويورك عندما كان نيمار يرغب في الرحيل، لكنه لم يكن يريد رحيله، وكانت رغبته بقاء نجله في برشلونة".

وواصل بورداس الكشف عن كواليس صفقة نيمار: "بعض اللاعبين اقترحوا تخفيض رواتبهم وتأجيل جزء منها، من أجل عودة نيمار، لقد كان الجميع يريد عودته في برشلونة".

واختتم: "أؤكد أننا كنا قريبين جدًا، لدرجة أن نيمار اعتقد أنه قادم، وكان قد بدأ في تجهيز كل شيء، بل وكان يمكن أن يعود معنا إلى برشلونة".