يرى وليد صلاح الدين لاعب الأهلي السابق والمحلل الرياضي الحالي، أنه يجب تغيير طريقة لعب منتخب مصر لتتناسب مع اللاعبين الحاليين، معلقا على غضب طارق حامد من عدم مشاركته أساسيا أمام توجو. 

ونجح المنتخب المصري في الفوز على نظيره توجو بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات المجموعة السابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقال وليد صلاح الدين خلال مداخلة ببرنامج "وان تو" عبر أثير "أون تايم سبورت": "من وجهة نظري يجب تغيير طريقة لعب منتخب مصر، نحن نمتلك في وسط الملعب لاعبين رائعين من الممكن أن يساعدوا على اللعب بطريقة 4-3-3، عبد الله السعيد يلعب رقم 10 ولكن عامل السن لا يساعده، فمن الأفضل تغيير طريقة نظرا لوجود وفرة في لاعبي الوسط".

وتابع: "لابد أن نلتمس العذر لـ حسام البدري بسبب عدم خوض معسكر وطول فترة كورونا، ولكن الأهم أننا حصلنا على الثلاثة نقاط برغم أن هذا ليس الأداء الذي نرجوه، ولكن من النقاط الإيجابية روح اللاعبين كانت ظاهرة عكس المباراتين الماضيتين، ولاعبو الأهلي والزمالك كانوا يبذلون جهدا كبيرا".

وأضاف: "هذا الجيل يمتلك مهارة وسن صغير وفكر أوروبي جيد من خلال المحترفين، بالإضافة إلى لاعبي الدوري الرائعين، لذلك لابد ألا نصدر أحكام على حسام البدري سريعا، الأمر الجيد الذي فعله هو أنه أعاد للاعبين الروح وهذا يحسب له، الأمر الأخر هو مصمم على طريقة 4- 2- 3 -1، ومصمم على بعض الجُمل مثل الكرة الثابة وتم إحراز هدف منها".

وواصل: "وبالنسبة لما أثير حول غضب طارق حامد من عدم المشاركة، فيجب على اللاعبين احترام المدير الفني المصري مثل الأجنبي، وأن المدرب له الحق في اختياراته، كلنا رأينا موقف باسم مرسي مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، عندما ظهر على اللاعب الامتعاض لم يضمه مرة أخرى".

طالع أيضا.. حسام البدري يكشف حقيقة أزمة طارق حامد بعد مباراة مصر وتوجو

وأتم: "كنا نفتقد الدقة أمس، وكان لا يوجد شراسة على ملعبنا، ونفس طريقة كوبر وهي عندما نحرز هدف اللاعبون يتراجعون للوراء ويتحفظون دفاعيا".