أشاد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، بأداء لاعبيه خلال مواجهة منتخب بلجيكا، مساء أمس، في دوري الأمم الأوروبية على الرغم من الخسارة التي تعرضوا لها وخروجهم من المنافسات.

وخسرت إنجلترا بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية من المستوى الأول.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "نحن لا نحب الخسارة، ولكن يجب الإشادة بشكل كبير بأداء الفريق، طوال المباراة نجحوا في خلق المشاكل للخصم ودافعوا بمرونة".

وأضاف: "أعتقد أننا كنا ممتازين في المباراة، لم يكن لدي الكلمات الكافية للثناء على اللاعبين".

وواصل: "كان لدينا مجموعة مختلفة من اللاعبين، لكن يمكن القول إن جريليش قدم مباراة رائعة للغاية في مركزه، لقد فقدنا السرعة اللازمة بعد خسارة ستيرلينج وراشفورد، لكن لا يمكنني أن أنتقد أداء المهاجمين الذين شاركوا".

وتابع: "لقد خلقنا فرصًا أكثر بكثير مما فعلناه في ويمبلي، لقد رأيت ما كنت أعلم أنني سأراه من جاك جريليش، شخص لديه الشجاعة للعب، لقد أخذ الكرة في مناطق ضيقة، وكان أسلوبه جيدًا، وكنا نعلم أنه سيحصل على الكثير من الركلات الحرة، كان رائعًا، ينبغي أن يكون سعيدًا".

واستكمل: "شرحت لـ جريليش ما ننتظره منه عندما أحضرناه إلينا في سبتمبر الماضي، كانت مباراته اليوم رائعة، من الرائع مشاهدة ما قدمه، لم أستطع التحدث بدرجة كافية عن أدائه".

واختتم: "إذا لعبنا بالمستوى الذي قدمناه الليلة، أعتقد أننا سنفوز بمباريات أكثر من الخسارة، لم نحب الخروج من المنافسة أو الخسارة اليوم لكن جودة الأداء كانت ممتازة".