كشف حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة آخر تطورات حالة محمد صلاح نجم منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وموعد عودته للتدريبات.

اتحاد الكرة أعلن عن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا قبل مواجهة مصر وتوجو والتي على إثرها غاب عن المباراة الماضية التي حسمها الفراعنة بهدف نظيف، وسيغيب أيضًا عن اللقاء المقرر إقامته غدًا.

وقال حسني في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو أون سبورت: "محمد صلاح بحالة جيدة، والأعراض بسيطة، وهناك لاعب آخر من منتخب مصر ظهرت مسحته إيجابية أيضًا".

وأوضح: "وزير الرياضة تواصل معي حتى أرى حالة محمد صلاح، وأجرينا آشعة مقطعية والحمد لله جيدة وجميع فحوصاته كذلك، عدا أن هناك نقصا في كرات الدم البيضاء وهذا عرض يأتي مع الإصابة بفيروس كورونا".

وأكمل: "بدأنا البروتوكول العلاجي معه بمضادات بسيطة وأدوية مقوية للمناعة، ونصحناه بالراحة التامة وعزلناه عن باقي الفريق".

وعن مغادرته للحجر الصحي بالقاهرة قال: "الأمر طبيعي صلاح كان في فندق الإقامة الخاص بمنتخب مصر وبمجرد الانتهاء من معسكر المنتخب تم نقله إلي مكان آخر".

وعن ليفربول الإنجليزي قال: "ليفربول لن يتدخل في تشخيص أو علاج محمد صلاح، ونتواصل معهم، وأرسلنا لهم تقريرا بحالته، ولا يوجد أي أزمة في سفره إلى الجونة".

وعن المسحة الجديدة: "المسحة الأولي ستُجري يوم الخميس المقبل، وفي الطبيعي تكون 50% إيجابي ومثلها سلبي لأي مريض، ولكن حالة محمد صلاح أتوقع سلبية الحالة لأنها بسيطة".

وأضاف: "ولكن إذا كانت إيجابية سنتعامل مع حالته، المسحة ستكون مهمة لصلاح قبل سفره".

وأكمل: "في منظمة الصحة العالمية نضع احتمال أن المريض يصبح متعافيا بعد مرور 10 أيام من الإصابة ويكون آخر 3 أيام بدون أعراض".

واردف: "محمد صلاح لا يعاني أعراض وبالتالي 10 أيام من تاريخ المسحة يعتبر متعافيا، ومن الممكن أن يسافر مع إجراء المسحة الطبية، ولكن الأفضل أن يتم عمل المسحة مرتين".

وعن عودته إلى التدريبات أجاب مختتمًا: "يعود بعد 10 أيام من الإصابة".