أشاد هيثم فاروق لاعب الزمالك السابق والمحلل الرياضي الحالي بلاعب وسط منتخب مصر ونادي آرسنال الإنجليزي محمد النني، مُشيرا إلى افتقاد الفريق لخدماته اليوم بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويلاقي منتخب مصر نظيره توجو بعد قليل في مواجهة الإياب، ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وقال هيثم فاروق في الاستوديو التحليلي الخاص بمواجهة "مصر وتوجو": "رغم كل التحصينات التي فعلها المنتخب لتجنب انتشار فيروس كورونا أصيب محمد النني بعد محمد صلاح، لكن هو في المقام الأول والأخير نصيب".

وتابع: "محمد النني أصبح بشكل آخر، ظهر بشكلين مع آرسنال، مع آرسين فينجر كان ممتاز وقدم أداء مميزا، وبعد ذلك هبط مستواه لظروف خارجه عن إرادته بسبب أوناي إيمري الذي لم يكن عادلا مع اللاعب، والنني أخذ قرارا جريئًا بعدما علم أن فرص مشاركته ستقل، انتقل إلى بشكتاش التركي ثم عاد إلى الجانرز وأداى أداء رائعا".

وأضاف: "أكثر شئ يعجبني في النني هو العمل ثم العمل والاجتهاد واستطاع أن يجني ثمار ما فعله في الفترة السابقة".

وعن مباراة اليوم أمام توجو: "جماهير الكرة المصرية ليست سعيدة بأداء المنتخب، المنتخب يفوز، ولكن أنا كمصري ولاعب كرة سابق أشعر بالغيرة الكروية، وهذا حقي لأن هناك منتخبات تأهلت بالفعل مثل الجزائر والسنغال، وهما نفس المنتخبان اللذان واجها بعضهما في نهائي كأس الأمم الإفريقية الماضية وهذا يدل على أنهما حافظا على مستواهما".

وواصل: "منتخب تونس سيصل لكأس أمم إفريقيا والمغرب أيضا سيصل، وأنا كمنتخب مصر أكثر منتخب حاصل على البطولات أجده يتعثر في هذه المجموعة الضعيفة!، أؤكد أنه لو أي فريق من الخمسة فرق الأولى في الدوري المصري لعب في هذه المجموعة سيتصدرها، لأن المنتخب الحالي لا يوجد فيه تجانس".

وأتم: "المشكلة هي أن ننتظر حتى نهاية مارس لنحسم مصيرنا في الجولة الخامسة والسادسة، المشكلة الأكبر أن يصل كوصيف، والكارثة هي عدم الوصول لأن هناك سيناريو متوقع وهو ألا يصل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لو خسر اليوم".