أكد مدرب منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت أن اللاعب جوردان هندرسون قد عاد إلى ليفربول لإجراء المزيد من الفحوصات بشأن حالته البدنية، رافضًا كشف أي تفاصيل أخرى.

وكان هندرسون قد تعرض لإصابة عضلية خلال مشاركته في مباراة الأحد الماضي أمام منتخب بلجيكا، في دوري الأمم الأوروبية.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أمس، استبعاد جوردان هندرسون ولاعب مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج من تشكيل المنتخب المشارك في مباراة الغد أمام منتخب آيسلندا بسبب الإصابة.

وقال ساوثجيت، في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لقد عاد هندرسون إلى ليفربول لأنه كان بحاجة إلى فحص، كما نعلم أنه كان سيغيب عن مباراتنا يوم الأربعاء بالتأكيد".

وأضاف: "ليفربول هو يمتلك الحق في كشف تطور حالة هندرسون، لكن أعتقد أن لدينا علاقة جيدة قدر الإمكان مع جميع الأندية".

وواصل: "نحن نستعير لاعبيهم ولا نريد أبدًا إعادتهم مصابين، هذا أسوأ شيء، أعلم أن ذلك شيئ سيء لأنني كنت لاعبًا يومًا ما، الأمر الأكثر إحباطًا هو فترة إعادة التأهيل والغياب عن المباريات، لذلك أتفهم الموقف".

واستكمل: "أنا أتفهم الأمر كذلك من وجهة نظر كافية مدربي الأندية، لقد حاولنا التعامل مع الأمر قدر استطاعتنا، ومنح اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية الوقت الإضافي للتعافي".

وأردف: "يتعين علينا أيضًا بناء فريقنا واختيار أقوى فريق متاح لنا في أي وقت، لا نعرف من سيكون متاحًا لنا في مارس، فقد تكون هذه هي المرة الأخيرة التي نرى فيها بعض لاعبينا قبل الصيف، لذا يتعين زيادة الوقت المتاح لدينا أيضًا".