لا يزال يتعين على بيب جوارديولا اتخاذ قرار بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي مع اقتراب عقده الحالي من النهاية.

من المقرر أن يغادر جوارديولا ملعب الاتحاد في نهاية الموسم، ولا يزال النادي ينتظر لمعرفة ما إذا كان الإسباني على استعداد لتوقيع عقد جديد.

وأكد جوارديولا مؤخرًا إنه لم تكن هناك محادثات حول تمديد العقد، مع تركيزه على الفريق الأول خلال الجدول المحموم لهذا الموسم.

وحسب شبكة "جول" العالمية، فإن جوارديولا حظى بوقت مثالي للتفكير في مستقبله وذلك خلال فترة التوقف الدولي الحالي، وهي الأخيرة قبل شهر مارس المقبل.

ويقضي جوارديولا الآن موسمه الخامس مع مانشستر سيتي، وهي أطول فتراته مع نادِ واحد في مسيرته، حيث قضى أربع سنوات مع برشلونة وثلاث مع بايرن ميونخ.

وأوضحت "جول" العالمية أنه في حال موافقة جوارديولا على تجديد عقده، فإنه سيكون ساريًا لمدة 12 شهرًا فقط.

وأشارت إلى أن بيب لا توجد لديه نية للبقاء أطول في مانشستر سيتي، أو السير على خطى السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد، أو آرسين فينجر مع آرسنال، اللذين ظلا مع أنديتهما لأكثر من عقدين.

وأكدت أن صاحب الـ 49 عامًا مصمم على عدم البقاء لفترة أطول من ذلك، حيث يرى أن اللاعبين يحتاجون إلى أفكار جديدة تحت قيادة جديدة للحفاظ على دوافعهم.

ومن جهة أخرى، فإن إدارة مانشستر سيتي تسعى جاهدة للاحتفاظ بخدمات جوارديولا لأطول فترة زمنية ممكنة، حيث تتعامل معه باعتباره أفضل مدرب في العالم.