أجرى المدرب الإيطالي، أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي إنتر ميلان الإيطالي، حوارًا عن فترته في تشيلسي الإنجليزي.

كونتي بعد النجاح في إيطاليا مع يوفنتوس، درّب تشيلسي لمدة عامين من يوليو 2016 حتى يوليو 2018، وتوجّ بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي بالموسم الثاني.

وقال كونتي في تصريحات لصحيفة "تليجراف" البريطانية: "ستامفورد بريدج (معقل تشيلسي) سيظل له دائمًا مكانًا في قلبي، لقد عشت حياة رائعة لمدة عامين، وشعرت مُنذ اليوم الأول أنّ المُشجعين كانوا معي في كل لحظة".

وأضاف: "الفوز في موسمي الأول مع تشيلسي، كان أمرًا لا يُصدق، لأنه إذا كنت تتذكر، في الموسم الذي سبقه، تشيلسي أنهى العام في المركز العاشر في ترتيب الدوري، وسوق الانتقالات لم يكن سوقًا مهمًا، لقد أردت شراء نجولو كانتي وكانت صفقة رائعة، ثم اشترينا ماركوس ألونسو، ثم اشترينا ديفيد لويز الذي كان يُعاني من مشاكل في تشيلسي".

وواصل: "لذلك لم يكن لدينا سوق انتقالات مهم، لكن في ذلك الموسم فزنا باللقب ولعبنا نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد أرسنال، أعتقد أن تلك الفترة كانت بمثابة نجاح لا يُصدق بالنسبة لي وللاعبين وللنادي".

وتابع: "أنا سعيد لأنني تركت إرثًا، أعتقد أنّ كرة القدم هي دائمًا تطور ومن المهم للمدرب أنّ يكون مُستعدًا لإيجاد حلول جديدة ورؤية المدربين الآخرين، سعيد لأنني لعبت بثلاثة لاعبين في الدفاع، قبل وصولي إلى إنجلترا، حاول فان جال فعل ذلك مع مانشستر يونايتد، وكان هُناك الكثير من الانتقادات ضده".

وأردف عن علاقته المتوترة مع رومان إبراموفيتش في موسمه الأخير: "الأمر كان دائمًا صعبًا، وخاصًة عندما يكون هُناك توقف بين النادي والمدرب، النادي لم يُفسر لي أبدًا بعض القرارات".

اقرأ أيضًا.. كونتي: طلبت من تشيلسي ضم فان دايك ولوكاكو.. والنادي لم يُساندني

وأتبع: "أنّ تكون مدربًا لـ تشيلسي ليس بالأمر السهل، يجب أن تعيش تحت ضغط كبير، خاصة من الخارج، في بعض الأحيان، أنا أحتفظ بذكريات جيدة مع تشيلسي وأبراموفيتش، وهو رجل شغوف للغاية بكرة القدم، لقد كان أمرًا لا يُصدق، خاصًة في موسمي الأول، لأنه كان قريبًا جدًا مني، يسأل عن كرة القدم وأفكاري، وكان يأتي إلى ملعب التدريب لمعرفة طريقة استعداداتنا، إنه أكثر الرجال شغفًا في كرة القدم، قابلتهم في مسيرتي المهنية".

أنطونيو كونتي - دييجو كوستا

وعن خلافاته السابقة مع دييجو كوستا: "أولًا وقبل كل شيء، أنا شخص لا أريد التحدث بشكل سيئ عن موقف مع لاعب، من الصواب دائمًا الاحتفاظ بذكريات جيدة، أنا لا أتذكر سوى الذكريات الجيدة، لأنني فزت مع دييجو بلقب الدوري في موسم مُذهل".

واستدرك: "الجميع يعرف الحقيقة، اللاعب ووكيله فعلا أمور عديدة، لقد أراد الرحيل إلى أتلتيكو مدريد، ثم إلى الصين لأنه كان يريد الحصول على عقد أفضل".

واختتم تصريحاته قائلًا: "أنا الآن أركز على مشروعي في إنتر ميلان، أريد البقاء هُنا لسنوات عديدة، لكنني في المُستقبل أريد بالتأكيد العودة إلى إنجلترا، لأحظى بتجربة رائعة أخرى، أود أنّ أعود يومًا ما إلى إنجلترا".