قال سيد معوض المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، إن الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا  كانت تتم على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن الطبيب محمد أبو العلا بذل جهدًا كبيرًا وهو المسؤول عن رعاية المصابين وتنفيذ البروتوكول.

وكان معسكر منتخب مصر الأخير لخوض مواجهتي توجو في تصفيات كأس الأمم الافريقية قد شهد إصابة 3 لاعبين، هم، محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا.

وأضاف معوض في تصريحات تلفزيونية لفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "مفتقدون مشاركة محمد صلاح كجهاز فني، لم يحدث منذ أن لعب في منتخب مصر أن يغيب 4 مباريات، كان صلاح عنصرا أساسيا في كل المناسبات".

وأردف: "محمد صلاح لاعب مهم جدًا فنيًا ومعنويًا ويرفع من قيمة المنتخب والاهتمام يكون أكبر والمعسكر يكون مختلفا في وجوده، وأن نلعب بدونه فهي من أسوء الأشياء التي من الممكن أن نتعرض لها".

وتابع: "مواجهتا منتخب توجو هما بداية انطلاقة منتخب مصر خلال المرحلة المقبلة".

طالع | أشرف صبحي: الوسط الرياضي مليء بالتعصب.. وأطلقنا خطة ممتدة لمواجهته

وعن تغيير 7 لاعبين في مباراة الإياب، استطرد: "كانت فكرة الجهاز الفني بسبب عدم تحمل اللاعبين بدنيا بعد المباراة الأولى وضيق الوقت، واللاعبون الذين شاركوا كانوا في حالة بدنية عالية وتعاملنا مع المباراة بشكل جيد مع التغييرات أيضا، وحالفنا التوفيق، ولو كنا خسرنا كنا تعرضنا لمذبحة من الجميع بسبب التغييرات".

وواصل: "أحمد فتوح من اللاعبين الذين سيكون لهم مكان الفترة المقبلة في المنتخب، وأصبح من العناصر التي ستكون دائما ضمن الاختيارات، يتحرك على الخط بشكل دائم ويتقن العرضيات ولديه إمكانيات في المحافظة على مكانه بالمنتخب".

وأتم: "أيمن أشرف أدى مباراة جيدة، ودفعنا به في الإياب لنسد الجبهة على لاعب منتخب توجو ويبذل مجهودًا في الدفاع".

واختتم موجهًا كلمة لعصام الحصري بعد اعتزاله: "تشرفت باللعب معه، الحضري أسطورة مصرية وأهم حارس مرمى رأيته في مصر، وصنع انجازات مع النادي الأهلي، وأتمنى أن يبدأ الخطوة المقبلة بشكل جيد".