احتفل روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي بتأهل الآتزوري إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على البوسنة والهرسك.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب إيطاليا، فيديو لمانشيني وهو يحادث لاعبي المنتخب ويحتفل معهم بالفوز.

وتحدث المدرب لـ RAI Sport عبر كاميرا ويب بعد الفوز 2-0 في البوسنة والهرسك، حيث كان مساعده ألبيريكو إيفاني على مقاعد البدلاء للمباراة الثالثة على التوالي، في ظل إصابة مانشيني بفيروس كورونا.

وأكد مانشيني من منزله: "أنا بخير"، حيث يعزل نفسه بعد أن ثبتت إصابته بكورونا.

وقال: "ستكون بطولة رائعة، وتأتي بعد بطولة اليورو، لذا فإنه تأهلنا الثاني لمسابقة كبرى ونحن سعداء".

وأضاف: "أود أن أشكر جميع اللاعبين الذين ساهموا في الوصول إلى هذه النقطة على مدار العامين الماضيين، أولئك الذين لعبوا الليلة وأولئك الذين كانوا في المنزل".

اقرأ أيضًا.. إيفاني بعد تأهل إيطاليا لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية: سنختبر أنفسنا أمام الأفضل

كان هناك أكثر من 20 لاعبًا غابوا عن تشكيلة إيطاليا في هذه المباريات الثلاث ضد إستونيا وبولندا والبوسنة بسبب الإصابات وفيروس كورونا، بما في ذلك ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني وماركو فيراتي.

وأردف: "أعتقد أن لدينا بعض اللاعبين الشباب الموهوبين في إيطاليا، علينا فقط أن نمنحهم فرصة اللعب".

وأكمل: "قد تكون هناك صعوبات أولية، ولكن إذا كانت لديهم الموهبة، فسوف تظهر في غضون ستة أو سبعة أشهر، فرق الشباب الإيطالية أساسية بالنسبة لنا وقد ساعدت في إعداد اللاعبين للصعود".

وعن باستوني، استطرد مانشيني: "باستوني لعب ثلاث مباريات في 10 أيام، وكان يتحسن في كل مرة، إنه صغير جدًا ولديه هامش كبير للتحسين، لذا يمكن أن يصبح بونوتشي أو كيليني التالي".

واختتم: "إنه ليس الوحيد، حيث يوجد مدافعون موهوبون للغاية في فرق تحت 21 وتحت 20، يحتاجون فقط إلى الحصول على فرصة للعب".