كشفت تسريبات أفكار ليفربول الحقيقية بشأن انتقال فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسباني في يناير 2018، بعد فشل حسم الصفقة خلال الصيف.

برشلونة أراد التعاقد مع كوتينيو من ليفربول في صيف 2017، لكنهم اضطروا للانتظار حتى يناير للحصول على اللاعب البرازيلي، بعدما حسمت رغبته الأمر.

وكشفت صحيفة "ديرشبيجل" الألمانية، تسريبات تكشف تفاصيل أدق عن صفقة انتقال كوتينيو، الذي كان انتقاله لخلافة أندريس إنييستا.

وحسب التسريبات، كانت هناك رسائل عبر البريد الإلكتروني بأن برشلونة قدم عرض أول بحوالي 72 مليون جنيه إسترليني، وتم رفضه في 20 يوليو 2017.

وقرر برشلونة أن يرسل عرض محسّن بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني لضم البرازيلي، وهذا وفقًا للبريد الإلكتروني الآخر الذي تم تسريبه.

ورد مايكل إدواردز المدير الرياضي لـ ليفربول بتحذير شديد اللهجة لـ برشلونة، حيث كاتبًا: "أطلب منك وديًا التوقف عن مضايقة كوتينيو علنًا وسرًا، لن يغير أي مبلغ من المال رأينا لأن فيليب ليس للبيع".

برشلونة في نهاية ميركاتو الصيف حاول ضم اللاعب مقابل 114 مليون جنيه إسترليني، ولكن رغم ذلك رفض ليفربول أيضًا، لينتهي الميركاتو وكوتينيو يظل لاعبًا لـ الريدز مع محمد صلاح الذي كان يخوض موسمه الأول.

النادي الكتالوني لم يتوقف هنا، وعاد من جيد في فترة الانتقالات الشتوية، وفي ذلك الوقت كان كوتينيو يتمرد، وأبلغ إدارة ليفربول برغبته في الانتقال إلى برشلونة.

في ذلك الوقت بعد أن تقدم كوتينيو بطلب انتقال إلى برشلونة، وفتح ليفربول أخيرًا المحادثات مع النادي الإسباني، تمت الموافقة على العرض الأخير مقابل 142 مليون جنيه إسترليني.