أكد فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي أنه يستحق منصبه مع البلوز وغير قلق بشأن مستقبله في "ستامفورد بريدج".

وكان لاعب خط الوسط السابق قد تولى تدريب البلوز الصيف الماضي عندما غادر ماوريسيو ساري النادي اللندني.

وتضمنت سيرته الذاتية الإدارية سنة واحدة فقط كمدير فني لديربي كاونتي، ويعترف لامبارد بأنه ليس المسار الطبيعي لمثل هذه الوظيفة رفيعة المستوى.

وقال لامبارد في تصريحات لـ "بي بي سي" الرياضية: "لا يحصل الكثير من الناس على وظيفة في تشيلسي بعد عام واحد في ديربي كاونتي".

وأضاف: "من الواضح أن اللعب في النادي لمدة 13 عامًا ساعدني في الحصول على الوظيفة، ولكن أيضًا بطريقتي الخاصة أعتقد أنني أستحق ذلك على مدار السنوات التي قضيتها كلاعب".

وأردف لامبارد: "لقد تحملت الأمور وأعرف النادي وسأبذل قصارى جهدي على الإطلاق لأقوم بعمل جيد، لذا أعتقد في هذه الحالة أنني أتفهم المخاطر".

اقرأ أيضًا.. كونتي: طلبت من تشيلسي ضم فان دايك ولوكاكو.. والنادي لم يُساندني

واستطرد: "كان علي أن أضع ذاتي جانبًا وأقول إنني قد أفسد ما حققته في 13 عامًا كلاعب إلى حد ما، لأنه إذا لم يسر الأمر على ما يرام فسيتم الحكم علي بقسوة وبسرعة كبيرة".

لامبارد تواجد مع البلوز في دوري أبطال أوروبا في عامه الأول، على الرغم من عدم قدرته على التعاقد مع أي لاعبين جدد بسبب حظر الانتقالات، كما قاد تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأتم لامبارد: "مسيرتي الكروية وضعتني في منصب لائق، لذا إذا كان هناك إمكانية لعدم الاستمرار في منصبي، مع كل دقيقة أفكر هل يمكنني القيام بأفضل شيء، أفكر إذا لم أقم بذلك سيتم إقالتي ولن أحصل على وظيفة أخرى، وإذا بذلت قصاري جهدي سأكون سعيدًا جدًا".