تحدث والد إيرلينج هالاند عن مستقبل نجله لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، في ظل الأنباء المتداولة حول اهتمام ريال مدريد ومانشستر يونايتد بضمه.

النرويجي هو أحد أكثر المواهب المطلوبة في أوروبا، بعد أن أثبت قدراته في ألمانيا بعد ظهوره لأول مرة على الساحة مع فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

ونجح دورتموند في ضم هالاند لصفوفه، رغم منافسة عدة أندية، وعلى رأسهم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

يُعتقد أن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا لديه اتفاق يمكنه من خلاله الرحيل في عام 2020 إذا أراد، لكن والده أكد أن ابنه في بيئة مثالية ويسعى للتويج بالألقاب مع دورتموند، ومع ذلك لم يغلق الباب أمام إمكانية الرحيل مستقبلاً.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، تصريحات والد هالاند لـ "سبورت 1"، وقال: "عندما تلعب بشكل جيد، فمن المنطقي أن تطرق الأندية الكبيرة بابك، لكننا نتحدث عن التكهنات هنا".

وأضاف: "في الوقت الحالي، لا أفكر أنا وهالاند أن ناديًا آخر سيتنافس من أجله، لقد وقعنا عقدًا طويلًا مع دورتموند ولديهم فريق رائع الآن لإيرلنج، لا نريد أن نتطلع إلى المستقبل".

اقرأ أيضًا.. شكوك حول مشاركة مدافع مانشستر يونايتد أمام وست بروميتش

وتابع والده: "أنت لا تعرف أبدًا ما سيحدث، لم نتحدث عن مثل هذه الخطوة بعد، أعتقد أنه يرغب في الفوز ببعض الألقاب مع دورتموند، هذا هو هدفه".

وأكد: "ما زال بإمكان إيرلينج تحقيق الكثير في ألمانيا وإحراز تقدم كبير، السفر إلى الخارج ليس أولوية بالنسبة لنا الآن".

وأردف: "أعتقد في بعض الأحيان أنه يريد ويمكنه تأكيد نفسه في أي دوري، في الوقت الحالي، هو سعيد في البوندسليجا ويركز على دورتموند، إنه يريد فقط أن يكون لاعبًا أفضل ولا يتطلع بعيدًا إلى الأمام".

وبالحديث عن مانشستر يونايتد، أكمل والد هالاند: "حقق مانشستر يونايتد نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، يحاول النادي أيضًا بناء شيء جديد هناك، لكن إجراء هذه المقارنة الآن ليس بهذه السهولة لأنه يلعب بالفعل في دورتموند".

وأتم: "هذان ناديان ذو قاعدة جماهيرية كبيرة وتاريخ مجيد، مان يونايتد ناد عريق للغاية، تمامًا مثل دورتموند في ألمانيا، ويريد دورتموند التفوق على بايرن ميونخ قريبًا، هذا هو الهدف الواضح، علينا اللحاق بهم، يريد إرلينج التمسك بهذا الهدف".