أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بصفة رسمية عودة جوائز الأفضل "The Best"، بعدما كان من المقرر إلغاءه.

وكان من المُقرر أنّ يُقام الحفل هذا العام، في 21 سبتمبر الماضي، بمدينة ميلانو الإيطالية، ولكن مع تعليق أغلب البطولات العالمية، بالإضافة إلى قيود الطيران قرر الفيفا في منتصف مايو الماضي إلغاء الحفل (طالع التفاصيل).

"فيفا" تراجع عن قرار الإلغاء وأكد عبر موقعه الرسمي: "يسعد فيفا أن يعلن أن جائزة Best FIFA Football 2020 ستقام في 17 ديسمبر 2020".

وأضاف: "في هذا العام، أصبح من الواضح أكثر من أي وقت مضى أنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من الصحة، لقد أخذ أبطال اللعبة على عاتقهم مسؤولية أكبر، ليس فقط كلاعبين، ولكن أيضًا كنماذج يحتذى بها لإعطاء الأمل للمجتمعات في كل مكان وتبادل رسائل الوحدة في مواجهة أزمة الصحة العامة المستمرة".

وتابع: "بعد الاستئناف الآمن للمسابقات، بفضل مزيج من العمل الجاد والتضامن عبر رياضتنا، قدمت كرة القدم مصدرًا نادرًا للراحة والفرح للكثيرين، وبالتالي، من المهم أن يكرم فيفا مثل هذه الإنجازات في هذا العام غير العادي".

وأكمل: "تماشياً مع احتياطات الصحة العامة ومبدأ فيفا التوجيهي القائل بأن الصحة تأتي أولاً، تقرر أن يُقام حفل توزيع الجوائز كحدث افتراضي فقط".

جوائز هذا العام

على الرغم من الظروف الخاصة هذا العام، سوف يوزع فيفا جوائز في الفئات التالية في نسخة 2020 من The Best FIFA Football Awards

أفضل لاعبة  للسيدات.

أفضل لاعب للرجال.

أفضل مدرب للسيدات.
أفضل مدرب رجال.

أفضل حارس مرمى للسيدات.

أفضل حارس مرمى للرجال.

أفضل تشكيل نسائي مكون من 11 لاعبة.

أفضل تشكيل لفريق رجال مكون من 11 لاعبًا.

جائزة اللعب النظيف.

جائزة بوشكاش لأفضل هدف.

جائزة أفضل مشجع.

سيتم تحديد الفائزين بكؤوس أفضل اللاعبين والمدربين في كرة القدم للسيدات والرجال على حد سواء من خلال عملية تصويت مشتركة تضم قادة ومدربين رئيسيين لجميع المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، واقتراع جماهيري عبر الإنترنت، ومشاركات من مجموعة مختارة من أكثر من 200 من ممثلي وسائل الإعلام.

علاوة على ذلك، بينما في عام 2019، تم اختيار أفضل حارسة مرمى وأفضل حارس مرمى للرجال من قبل لجنة مخصصة، سيتم أيضًا تتويج الشخصيات البارزة من قبل اللاعبين والمدربين والصحفيين والمشجعين هذا العام، وسيبدأ التصويت في 25 نوفمبر وينتهي في 9 ديسمبر.