يرى المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، أنّ الفوز على مانشستر سيتي لن يُقرب فريقه من لقب البريميرليج.

توتنهام يستقبل غدًا، مساء السبت، نظيره مانشستر سيتي، على ملعب "توتنهام الجديد"، ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مورينيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نتيجة مباراة الغد، لن تغير أي شيء، فقط ثلاث نقاط أكثر أو أقل بثلاث نقاط".

وأضاف: "هل ترى أنّ توتنهام وصل للمستوى الذي تريده؟ أعتقد أنّ الأندية لا تصل أبدًا إلى ما تريده، نحن المدربون، دائمًا نظل نبحث عن المستحيل، نحن دائمًا نبحث عن الكمال وفي حالتي، نحن بعيدون عن الكمال".

وواصل: "على سبيل المثال، إذا فاز خصومنا بالدوري الإنجليزي الممتاز، سيظلون يقاتلون من أجل اللقب لأكثر من 10 سنوات".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يكشف موقف سون والمصابين من مباراة توتنهام ومانشستر سيتي

وبسؤاله إلى أي مدى تعتقد أن الفريق تطور منذ الفوز على مانشستر سيتي في الموسم الماضي، أوضح: "نحن فريق أفضل، ومانشستر سيتي، لقد أنفقوا 150 مليون جنيه إسترليني تقريبًا، لديهم مدرب رائع، الناس ينظرون إلى جدول الترتيب ويرون أنهم في المركز الحادي عشر، ولكن هم سيكونوا قريبًا في المراكز الخمسة الأولى إذا فازوا بمباراة أو مُباراتين".

جوزيه مورينيو

وتابع: "نحن فريق أفضل، نحن أكثر ثقة، بهوية مختلفة، عندما لعبنا معهم الموسم الماضي، كنا نحاول البقاء على قيد الحياة فقط، والحصول على نقاط لتأخذنا في اتجاه يسمح لنا بإنهاء الموسم بين الستة الكبار، لقد لعبنا ضدهم بدون هاري كين، ونجحنا في الفوز، وهو ما نريده غدًا أيضًا".

وأتبع: "نحن نعلم بالتأكيد أنّ رحيم ستيرلينج سيلعب غدًا، بعكس عندما غادر إريك داير المنتخب الوطني الشهر السابق مصابًا، لم يلعب مباراتين مع توتنهام لأنه كان مُصابًا وبحاجة للراحة".

وأردف: "لقد قرأت أن ساوثجيت قال إنه تم إبلاغه بأن بعض مدربي الأندية مارسوا ضغوطًا على اللاعبين لعدم اللعب مع منتخباتهم الوطنية، وبسبب ذلك يشعر في بعض الأوقات بالحاجة إلى مطالبة المدربين بتهدئة المشاعر، أنا أود منه أن يقول من هو المدرب الذي يضغط على اللاعبين كي لا يلعبوا، ومن المدرب الذي يتواصل معه عبر الهاتف، هو يمتلك الحق والقدرة على استدعاء اللاعبين الذين يريدهم، هو يريد الفوز بالمباريات، أنا أتعاطف تمامًا مع ذلك".

اقرأ أيضًا.. مورينيو عن منشوراته الساخرة على إنستجرام: أحب وضع الملح والفلفل!

وردًا على "ما هو رد فعلك على بقاء بيب جوارديولا وهل تعتقد ذلك لأنه ربما سيحصل على ليونيل ميسي في الأشهر الـ 12 المقبلة؟"، أجاب: " ليست لدي أدنى فكرة، الشيء الوحيد المؤكد هو أنه لم يضع أحد سلاحًا على رأس بيب لتوقيع العقد، لذا فأنا سعيد من أجله".

وأكمل: "إنه سعيدًا بكل تأكيد في التواجد داخل مانشستر سيتي، لديه دوافع لذلك قرر الاستمرار، إنه يحب سيتي وأنا سعيد من أجله".

وأتم تصريحاته بالحديث عن الاقتراحات بالعودة لنظام الخمسة تبديلات مرة أخرى في البريميرليج قائلًا: "أنا سأوافق على أي قرار، سواء بالاستمرار مع الثلاثة تبديلات أو العودة لاستخدام خمسة لاعبين".