أدانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الإفريقي، أحمد أحمد، ونائب رئيس "فيفا" بخرق المواد على مدار فترته الرئاسية الحالية والتي بدأت عام 2017.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من خلال بيان رسمي أن أحمد احمد قام بخرق مادة 15 (واجب الولاء)، مادة 20 (عرض وقبول الهدايا أو المزايا الأخرى) مادة 25 (إساءة استخدام المنصب في إصدار بعض القرارات)، مادة 28 (اختلاس الأموال).

وعاقب الاتحاد الدولي "فيفا"، أحمد أحمد، بناء على المخالفات المذكورة، بالإيقاف من جميع أنشطة كرة القدم إداريًا أو رياضيًا أو أي شيء آخر على المستويين الوطني والدولي لمدة 5 سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 200 ألف فرنك سويسري.

نص بيان فيفا الرسمي لإيقاف أحمد أحمد رئيس كاف 

"يتعلق التحقيق في سلوك السيد، أحمد أحمد، من منصبه كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الفترة من 2017 إلى 2018 بالعديد من قضايا الحوكمة المتعلقة بإدارته للمؤسسة الإفريقية العريقة، بما في ذلك تنظيم وتمويل رحلات للحج والعمرة إلى مكة ومشاركته في تعاملات "كاف" مع شركة للمعدات الرياضية "Tactical" وبعض النشاطات الأخرى.

اقرأ أيضًا | كورونا يهدد نهائي إفريقيا.. 8 إصابات في الأهلي والزمالك و"كاف" يترقب المسحة الأخيرة!

الاتحاد الدولي لكرة القدم

في قرارها، بعد جلسة استماع مطولة، قضت الغرفة القضائية، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن السيد أحمد أحمد قد أخل بواجب الولاء وتقديم الهدايا والمزايا الأخرى وسوء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس للاتحاد الإفريقي لكرة القدم وفقًا لأخلاقيات قانون "فيفا".

ونتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن السيد أحمد احمد قد انتهك المواد 15، 20، 25 من النسخة الحالية من مدونة أخلاقيات الفيفا، وكذلك المادة 28 من نسخة 2018، وعاقبته بالإيقاف من جميع أنشطة كرة القدم إداريًا أو رياضيًا أو أي شيء آخر على المستويين الوطني والدولي لمدة 5 سنوات بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 200 ألف فرنك سويسري.

وسيتم إخطار أحمد أحمد بالعقوبات الموقعة عليه من جانب "فيفا" خلال 60 يومًا من نشر البيان على موقع الفيفا".

بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد احمد احمد