علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، على مواجهة دينامو كييف في بطولة دوري أبطال أوروبا وغياب جيرارد بيكيه، عن العملاق الكتالونية لفترة طويلة.

ويسافر برشلونة خلال ساعات إلى أوكرانيا استعدادًا لمواجهة دينامو كييف في الجولة الرابعة من المسابقة الأوروبية غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. كومان يكشف سبب غياب ميسي عن قائمة برشلونة أمام دينامو كييف

برشلونة ودينامو كييف

دينامو كييف

قال كومان عن مواجهة دينامو كييف في المؤتمر الصحفي: "على الرغم من الفوز عليهم في كامب نو كانت مباراة صعبة للغاية لذلك علينا تقديم أداءً أفضل في لقاء الغد".

وتابع: "دينامو خصم جيد، وبالتأكيد سيقدمون مستوى رائعًا على الرغم من معاناتهم بسبب إصابات فيروس كورونا لكننا نستهدف الفوز بكل تأكيد".

وعن النتائج الأخيرة: "غير راضٍ عنها، نحن نعرف وضعنا جيدًا، القرارات التي اتخذناها في الفترة الأخيرة لكن طاقتي تتركز في عملي وسعيد بما يقدمه اللاعبون، لكن على العكس تمامًا مع نتائجنا".

الإصابات

عن أومتيتي، قال: "أعتقد في غضون أسبوعين سنتمكن من الاعتماد عليه، فهو لم يلعب منذ يونيو، لذلك فهي فترة طويلة للغاية".

وبشأن أروخو، قال: "من المحتمل أن يلعب مينجويزا كلاعب أساسي، لن نخاطر برونالد مع الأخذ في الاعتبار العدد القليل الذي لدينا من المدافعين".

وبخصوص بيكيه، أوضح: "تعد إصابته خسارة كبيرة بالنسبة لنا، لأنه أحد قادة هذا الفريق ويمتلك شخصية قوية، لكن علينا تقبل ما يحدث والبحث عن حلول لأزمة الدفاع".

مدافع جديد والمغادرين

ورد كومان على أهمية التعاقد مع مدافع جديد في يناير: "نحن نعلم أن الإصابات في الخط الدفاعي مهمة، لكننا نبحث بالفعل عن بدائل مناسبة وصفقات تفيد الفريق وعلى رأسها مركز المدافع وسندرس الموقف مع النادي".

هل هناك ندم بعد الموافقة على رحيل توديبو وكوينكا في الميركاتو الصيفي: "بالنسبة لي لا، كلاهما كان يحتاج إلى فرصة للمشاركة في المباريات ولذلك قمت باتخاذ بعض القرارات مع المدير الرياضي (بلانيس)".

وعن استدعاء ماتيوس للقائمة وفرصة مشاركته: "هناك منافسة كبيرة في الفريق وعلينا أن ننتظر ونرى ماذا سيحدث".

وديست: "لا يزال أمامه بعض الوقت للتأقلم على الأجواء وأسلوب برشلونة، لكنه يتدرب بشكل جيد وشارك بالفعل في مباريات مع الفريق وفي مركزين مختلفين".

ورفض الهولندي الحديث عن المغادرين من برشلونة في يناير خاصة ريكي بويج وألينيا: "لم نصل بعد إلى الميركاتو الشتوي، سنتحدث عن الأمر في الوقت المناسب".

فرص الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا

اختتم كومان مؤتمره الصحفي بالحديث عن ضغط المباريات وفرص الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني: "مع التقويم الذي لدينا في الموسم الحالي، مقتنع بقدرتنا على الوصول إلى أفضل مستوى ممكن مع نهاية العام الحالي، نركز على عبور دور المجموعات وسنرى ما سيحدث لنا في مارس لكن الفوز باللقب الأوروبي ليس سهلًا لوجود العديد من الفرق المنافسة القوية".