أكد محمد ابو العلا طبيب منتخب مصر، أن الجهاز الطبي للفراعنة لم يقصر تجاه اللاعبيين في المعسكر الأخير لخوض مباراتي توجو، في التصفيات الإفريقية.

وكان منتخب مصر واجه توجو، في الجوليتن الثالثة والرابعة، من تصفيات أمم إفريقيا، وحقق الفوز في المواجهيتن، وتصدر مجموعته بـ 8 نقاط.

وشهد معسكر منتخب مصر العديد من إصابات اللاعبين بـ فيروس كورونا، وهم محمد صلاح نجم ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال وأحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني، ثم ظهر بعد المعسكر محمد شريف لاعب الأهلي وعلي جبر مدافع بيراميدز.

وقال أبو العلال خلال تصريحات لبرنامج الماتش علي قناة صدي البلد: "التقينا مع طبيبة استشاري لمكافحة فيروس كورونا قبل معسكر منتخب مصر، ولم نقصر نهائيا في الاجراءات الاحترازية خلال المعسكر".

وتابع: "سافرنا إلى توجو ومعنا كميات من المطهرات للوقاية من فيروس كورونا ووضعنا جدول للمسحات في معسكر منتخب مصر الأخير".

وأضاف: "جهاز منتخب مصر خضع لمسحة كورونا أول أمس الأحد وجاءت نتيجتها سلبية".

طالع | الاتحاد السعودي يطلب مواجهة منتخب مصر للشباب وديًا

وأردف: "فعلنا كل ما بوسعنا حتى نستطيع السيطرة على أي إصابة بكورونا تظهر في منتخب مصر وتأخر إجراء المسحة لمنتخب مصر بعد الوصول إلى توجو كان أمر خارج عن إرادتنا".

وواصل: "تدريب منتخب مصر يوم 9 نوفمبر الماضي تأخر لمدة ساعتين بسبب عدم ظهور نتيجة مسحات كورونا".

وأكمل: "اتحاد الكرة لم ياخذ برأيي في حضور محمد صلاح لفرح شقيقه ولا اللاعب نفسه، و من الوارد أن يكون صلاح والنني وكوكا اصيبوا بالفيروس، قبل الحضور إلى مصر ونشط لديهم بعد الانضمام للمعسكر".

وأستطرد: "المصابون بكورونا لم تظهر عليهم أى أعراض، ومحمد النني شارك في المران وظهر بشكل جيد للغاية ثم اكتشفنا اصابته بالوباء".

ومن جانب آخر، أوضح: "كل ماأثير عن تشخيص إصابة طاهر محمد طاهر لاعب الأهلي اثناء معسكر المنتخب، غير صحيح، ومن قال ذلك، هم أشخاص (تقريبا جايين من كوكب أخر)، يحسسوني إني اسرائيلي، الأشعة تظهر التشخيص (ومش محتاجة فتاكة من طبيب المنتخب)".

وأتم: "طاهر أصيب في ثاني أيام المعسكر وفورا خضع لأشعة ونحن لدينا أجهزة حديثة جدا وفعلنا كل شئ من أجله، وأرسلنا لطبيب الأهلي تشخيص حالته، انا شخصت حالته شد من الدرجة الثانية في العضلة الأمامية وأبلغت الأهلي أنه سيغيب 3 أسابيع".