أعرب فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي عن سعادته بالتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء، بعد فوزهم على رين.

وفاز تشيلسي على رين بهدفين مقابل هدف في مباراة اليوم بالجولة الرابعة من دور مجموعات البطولة (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وارتفع رصيد تشيلسي بذلك الفوز إلى 10 نقاط في المركز الأول في المجموعة الخامسة، ليحصل على بطاقة التأهل رفقة إشبيلية.

وقال لامبارد، في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "أنا سعيد جدًا بالتأهل إلى دور الـ16 قبل مباراتين من نهاية دور المجموعات، لقد كانت مباراة اليوم صعبة حقًا، رين فريق جيد جدًا، مستواهم الأخير لا يعكس مدى جودتهم، لقد حققنا فوزًا صعبًا".

وأشاد لامبارد باللاعب الفرنسي أوليفيه جيرو، والذي سجل هدف فوز تشيلسي في الدقيقة 91.

وعن جيرو، قال لامبارد: "هو يقوم بأشياء مثل تلك التي قدمها الليلة، إنه رائع والأمر لا يقتصر على هدفه الذي سجله فقط، لا، بل طريقة لعبه وقدرته البدنية، لدي مشكلة لأن أبراهام يلعب جيدًا، وجيرو عاد بشكل مذهل، لدي لاعبان يتنافسان في المركز ذاته، لكنها مشكلة جيدة".

وتابع: "جيرو سيحصل على دقائق للمشاركة بسبب عدد المباريات التي علينا خوضها، لقد رأيتم رد فعله على هدفه، لم يكن ذلك بسبب إنه هدف الفوز في الوقت القاتل فقط، فهو يظهر ما يفعله يومًا بعد يوم وما يعنيه للفريق".

كما أثنى لامبارد على أداء الحارس إدوارد ميندي في مباراة الليلة أمام فريقه القديم، رين، وقال: "أنا سعيد حقًا معه، ليس من السهل العودة إلى مقر ناديك القديم ومواجهته، كانت مستوياته ممتازة حقًا".

ويلتقي تشيلسي يوم الأحد القادم مع توتنهام في الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتطرق لامبارد للحديث عن مواجهة الديوك، حيث قال: "كان علينا أن نمنح الأولوية لمباراة اليوم، ولكننا ندرك مكاننا في الدوري ومباراة الأحد ستكون كبيرة، هي دائمًا هكذا بسبب التنافس، كما أن توتنهام فريق رائع".

واستمر: "الأمر الآن يتعلق بالاستعداد الجيد سيكون لدينا يوم عطلة غدًا، وبعد ذلك بداية من صباح الخميس سنفكر في مواجهة توتنهام بشكل صحيح".

واختتم لامبارد تصريحاته بالحديث عن قرار عودة الجماهير إلى مباريات البريميرليج بداية من شهر ديسمبر المقبل، قائلا: "نريد عودة الجماهير، لست متأكدًا من كيفية القيام بذلك، إذا شعرت بالأمان فهذا هو الشيء الأكثر أهمية، نأمل أن يحدث تكافؤ الفرص، لقد تعطلت الكثير من الأشياء، نحن سعداء حقًا إذا كان الوضع آمنًا".