أعرب محمد الشريعي المدير المالي السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن سعادته بعد قرار ايقاف أحمد أحمد رئيس كاف، مؤكدًا أنه تحدث قبل إقالته مع الراحل عمرو فهمي عن الفساد في وقت لم يجرؤ خلاله أحد على الحديث.

وقال الشريعي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "عمرو فهمي كان يستطيع أن يضحي بأي شئ مقابل كشف الفساد وانا كذلك، وهذا تحقق الآن مصادفة مع يوم ميلاد عمرو".

وأضاف: "منذ 21 يناير 2019 وكنا نعلم أن كاف لم يعد مصريًا، ولا يوجد أي سيطرة مصرية ولا حماية مصرية وتم التخلي عن 7 مدراء مصريين ولم يحصلوا على مستحقاتهم المالية، وأغلبهم رفعوا قضايا ولكن لم يقف أحد بجانبهم، وأنا وعمرو فهمي شعرنا أن الدور علينا".

طالع | مصطفى فهمي: إيقاف أحمد أحمد أثبت أن نجلي كان محقًا في معركته.. ولا أفكر في رئاسة كاف

وأردف: "أحمد أحمد كان يرغب في توزيع 140 مليون دولار على الاتحادات الإفريقية، وكان يرغب في تحويل إعانات مالية لرؤساء الاتحادات في حساباتهم الشخصية ورفضت تنفيذ القرار وقلت له شفاهية هذا يعتبر رشوة".

وتابع: "وديع الجرئ طلب تحويل أموال الإعانة من كاف على حسابه الشخصي وأنا رفضت ذلك، من ضمن الاتحادات التي كان يتم تحويل الأموال على حسابهم الشخصي رئيس اتحاد ناميبيا وجزر القمر، وذكرت ذلك في الشكوى التي قدمتها".

وواصل: "عمرو فهمي تحدث عن تحرش أحمد أحمد جنسيًا بالسيدة مريم والتي تحرش بها في المغرب ورفعت عليه قضية، وهذه القصة معروفة، بالإضافة إلى رحلة العمرة وقيام 17 شخصًا بالنزول إلى مصر وقضاء يومين ثم السفر إلى السعودية ثم العودة إلى مصر والسفر إلى دولة أخرى كل هذا كان على حساب الاتحاد الإفريقي".

واستكمل: "أحد الأربعة المرشحين لرئاسة كاف حاليًا ذهب في رحلة العمرة مع أحمد أحمد".

واختتم: "لا بد أن تتدخل الدولة لدعم المصريين في الاتحاد الإفريقي، عندما تحدثت أنا وعمرو فهمي في الإعلام كان يتم مهاجمتنا ووصفنا البعض بالمجانين ولكن تم ثبوت صحة ما كنا نقوله، لا بد أن يتم توفير حماية للمصريين في كاف وتقف الدولة بجانبهم، هل يستطيع أحد مهاجمة شخص مغربي داخل الاتحاد؟".