أعرب الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون  قائد ليفربول عن شعوره بالندم والآسف لدعم زميله السابق لويس سواريز مُهاجم أتلتيكو مدريد، بعد تصرفه العنصري ضد باتريس إيفرا مدافع مانشستر يونايتد.

الواقعة تعود إلى أكتوبر 2011، حيث اشتبك سواريز مع إيفرا بعد عنصرية من الأول ضد الثاني، ثم قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مُعاقبة سواريز بإيقاف لثماني مُباريات وغرامة مالية قدرها 40 ألف جنيه إسترليني.

ليفربول حينها لم يُعجبه قرار الاتحاد الإنجليزي ولم يدن سواريز بل دعم المُهاجم الأوروجوياني بارتداء قمصان عليها صورته خلال عمليات الإحماء قبل مباراة ويجان أثلتيك في العام ذاته.

سواريز وهندرسون

وقال هندرسون في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية": "في حياتك أنت تتعلم الكثير وتكتسب الخبرة من التجارب".

وأضاف: "لقد كنت لاعبًا شابًا في ذلك الوقت، لذا فقد كان شيئًا لم أشهده من قبل".

اقرأ أيضًا.. موعد أول مباراة لـ ليفربول بحضور الجماهير على ملعب أنفيلد

وواصل: "إذا عدنا إلى الوراء الآن، فلست مُتأكدًا من أنّ ليفربول أو اللاعبين والجميع تعاملوا مع الأمر بأفضل بطريقة، من وجهة نظرنا كلاعبين حينها كنا نُفكر فقط في لويس سواريز وكيفية حمايته".

واعترف: "نحن في الحقيقة لم نفكر في إيفرا، اعتقد أننا أخطأنا في ذلك، وإذا أراد الناس إلقاء اللوم عليّ فسأتحمل المسؤولية الكاملة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أعلم أنّ البعض سيقولون الآن،لقد تأخرت قليلًا في الاعتذار، ولكنني أعتقد أنّ تعتذر مُتأخرًا أفضل من ألا تعتذر أبدًأ!".