كسر يورجن كلوب مدرب ليفربول حاجز الصمت عن اللاعب جورجينيو فينالدوم وعقده مع النادي الإنجليزي بعد ارتباطه بخطوة الرحيل عن الأنفيلد.

ومن المقرر أن ينتهي العقد للنجم الهولندي مع بطل الدوري الإنجليزي في يونيو 2021.

وارتبط فينالدوم بإمكانية مغادرة ليفربول في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام، بعد اهتمام نادي برشلونة بالحصول على خدماته ولكن تلك الخطوة لم تتم في النهاية.

ورغم ذلك، فإن التكهنات حول مستقبل فينالدوم مع الريدز مازالت مستمرة، خاصة مع عدم التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده.

وقال كلوب، في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "لا يمكنني أن أقول الكثير عن هذا الأمر، ولكنني سأكون سعيدًا إذا ظل فينالدوم هنا".

وأضاف: "أنا سعيد جدًا بجيني كما ترون عندما تنظرون إلى معظم التشكيلات! لقد لعب بشكل جيد دائمًا بالنسبة لي، لهذا فقط لعب عدد المباريات التي خاضها معي (202 مباراة)".

وواصل: "لقد لعب معنا في العديد من المراكز المختلفة وهو في لحظة جيدة، قد يستمر طويلًا، إنه جيد وليس هناك شيء آخر يمكن قوله بشأنه".

واستكمل: "طالما لم يتم اتخاذ أي قرار، فكل شيء ممكن، أنا إيجابي".

ولم يكتفِ كلوب بذلك، بل استمر قائلًا: "فينالدوم أحد أفضل الأشخاص الذين قابلتهم على الإطلاق، أحد أفضل اللاعبين الذين دربتهم على الإطلاق كذلك، هو شخص متميز، لذا لا توجد مشكلة أبدًا".

وانتشرت تكهنات حول إمكانية استمرار فينالدوم في ليفربول لحين انتهاء عقده ثم الرحيل مجانًا، مثلما حدث مع آدم لالانا.

وأوضح: "نحن محترفون، لم تتغير علاقتنا على الإطلاق على مر السنين، لقد تحسنت بالطبع، لقد فزنا بأكثر من لقب معًا ونعرف بعضنا البعض بشكل أفضل، أنا مهتم به مثلما هو يفعل معي كذلك".

واختتم: "قدم إيمري تشان كل ما لديه حتى اليوم الأخير من عقده، وسيقوم فينالدوم بالمثل، لا شك في ذلك".