أكد مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، أن اللجنة قدمت للجهات الأمنية حدول بمواعيد 10 جولات في مسابقة الدوري المصري للموسم المقبل.

وكان الموسم الماضي من الدوري، توقف لمدة 5 أشهر بسبب الموجة الأولى من فيروس كورونا، وتم استكمال الموسم.

أقرأ ايضًا.. اتحاد الكرة يحدد شرط إلغاء الدوري الجديد حال انتشار فيروس كورونا

وأضاف مرزوق خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في اتحاد الكرة: "قدمنا للجهات الأمنية جدول 10 جولات في بطولة الدوري، لا أستطيع أن أعمل جدول كامل بالمواعيد بسبب ظروف البطولات الإفريقية".

وتابع: "أعد أننا سوف نقدم دوري مصري منتظمًا، الأهلي سيكون ملعبه استاد السلام، أما الزمالك فملعبه سيكون استاد القاهرة؛ ولكن في الأغلب استاد القاهرة سوف يغلق للصيانة، وسوف نرى البديل".

وعن ملعب مباراة نهائي الكأس: "هذا ليس من اختصاصي، هذا موضوع اللجنة الخماسية، ستنظمه مع الأندية، أنا أعمل بداية من موسم الدوري الجديد ولا يوجد حضور جماهيري في الدوري".

واستكمل: "محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية شرح للأندية الإجراءات الاحترازية التي لا بد أن تتواجد في الملاعب".

وأردف: "لن يتم تأجيل أي مباراة في الدوري بسبب فيروس كورونا، لو أي فريق به أكثر من 16 إصابة بفيروس كورونا في قائمته الأساسية "قائمة الـ30 لاعبًا" سوف يتم تأجيل المباراة، ولكن سوف نوقع عليه عقوبة لأن هذا يُعد إهمالًا، أما لو أقل من 16 لاعبًا فالفريق سيلعب بشكل طبيعي".

واختتم: "الأندية مكلفة بتوفير عربات الإسعاف في الملاعب، لو هناك مباراة بدون عربات إسعاف، سينتظر الحكم 20 دقيقة وإن لم تحضر العربات، فسيتم احتساب النتيجة 3-0 وخسارة صاحب تنظيم المباراة".