أكد رونالد كومان المدير الفني الهولندي، لفريق برشلونة الإسباني على أهمية وصعوبة مواجهة أوساسونا، غدًا الأحد، ضمن الجولة الـ11 من الليجا.

برشلونة يعاني في الليجا هذا الموسم، حيث يحتل الفريق الكتالوني المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة من 8 مباريات.

طالع أيضًا | قائمة برشلونة لمواجهة أوساسونا.. عودة ميسي وبوسكيتس واستمرار غياب روبيرتو

وقال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سنواجه أوساسونا على أرضنا، نحتاج الـ3 نقاط، سنواجه فريقا قويا ومنافسا صعبا، وتنتظرنا مباراة صعبة للغاية، نريد التسجيل مبكرًا".

وعن اتفاقية تخفيض الرواتب مع اللاعبين، علق كومان: "عليك أن تنظر إلى الوضع المالي للنادي، علينا أن نساعد النادي جميعًا، أخبرت الإدارة إذا كان بإمكاني المساعدة، علينا التفكير في الأفضل لنادينا دائمًا".

ورد على الحديث عن المرشحين لرئاسة برشلونة: "يجب أن أقول أننا لم نتحدث عن هذا الموضوع، الشيء الطبيعي هو التحدث في الداخل، وليس في العلن، نتمنى الأفضل دائمًا لـ برشلونة".

وأردف بالحديث عن الفريق: "أفضل شيء لأي مدرب هو أن الفريق يعطي صورة جيدة، وهذا ما حدث أمام دينامو كييف، بالتأكيد تأثرنا بالإصابات، لكننا ظهرنا في مستوى ممتاز امام الفريق الأوكراني".

وشدد: "أتمنى ألا نتأثر أكثر بالإصابات، يكفي سيرجي وبيكيه وأنسو فاتي، أتمنى أن تبتعد عن فريقنا الإصابات، وتحديدًا من هذا النوع".

وعن استعادة ميسي في مواجهة أوساسونا، قال رونالد: "حصل ليو على راحة جيدة مثل دي يونج، لقد لعبوا مباريات كبيرة منذ بدية الموسم، قررنا تركهم في برشلونة، ونأمل أن يكون هذا القرار إيجابيًأ، ويتمتعوا بالحيوية أمام أوساسونا".

وعن تقييم نفسه بعد مائة يوم مع برشلونة: "لا يمكنني تقييم نفسي، أترك كل شيء بيد الجمهور، لقد قضيت 100 يوم مع أندية أخرى كمدرب بدون ضغوطات وكنت أكثر هدوءًا، لكن مع فيروس كورونا والغيابات والإصابات، الأمر ازداد صعوبة، لديّ 7 مباريات حتى نهاية العام، وإذا كان علينا الرد، فهذا يبدأ من الآن".

وعن كارليس ألينيا لاعب الوسط: "في يناير نتحدث وليس الآن، لا يمكننا تحديد مستقبل أي لاعب الآن، كارليس شاب وكان بعيدًا، تغيير النظام كلفه بعض الشيء فقدان مكانه، لكنه يتحسن كثيرًا ليكون لاعبًا محوريًا، سنرى ما يمكن أن يحدث مع الوقت".

وأشاد بـ المدافع الشاب مينجيزا: "كما قلت في السابق، كل لاعب سيعلم قبل المباراة موقفه من المشاركة، مينجيزا لديه احتمالات كبيرة للعب غدًا في الدفاع".

وعن حالة الظهير الأيمن سيرجينو ديست: "الأمر ليس خطيرًا، لقد تدرب اليوم، كان متعبًا ولديه بعش المشاكل في الساق، لكن الأمر ليس خطيرًا، ويشعر أنه أفضل وقد يبدأ أمام أوساسونا".

ووجه رسالة إلى الراحل مارادونا: "لعبت ضده مرة واحدة، أتذكر في فترة الإحماء دخل متأخرًا، لكنه فعل الكثير من الأشياء، لقد كنت أركز معه فقط أثناء الاحماء".

واختتم: "نحن كنا نستمتع بـ مارادونا، في الملعب ترى المزيد من جودة اللاعبين، لكن مارادونا كان مختلفًا، قلبي مع عائلته بالكامل".