كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، موقف مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الموقوف والمعزول من منصبه، من الترشح في الانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء.

وصدر اليوم الأحد، قرار رسمي بإيقاف واستبعاد مجلس إدارة الزمالك بالكامل، بسبب وجود مخالفات مالية، وإحالتهم للنيابة العامة، للتحقيق في هذه المخالفات.

وقال أشرف صبحي خلال حوار تلفزيوني أجراه عبر برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "إذا لم يكن عليه أي شئ قانوني، يمكنه الترشح بشكل طبيعي في الانتخابات القادمة".

وأردف: "كل الأمور كانت أمامنا، ولكن كنا ننظر للصالح العام لأننا لا نهدم كيانات، وتوقيت إعلان القرار كان لا بد أن يكون مناسبًا ولصالح المؤسسة مهما كان حجم الضغط".

وعندما سُئل عن موقفه من التواصل مع مجلس إدارة نادي الزمالك، أجاب الوزير: "نتواصل مع الجميع ونتخذ قراراتنا بناءً على المصلحة العامة ولسنا في خصومة مع أحد".

وأضاف: "لن نصمت على التعصب ونسير مع المجلس الأعلى للإعلام من أجل العمل على الحس التربوي وتدعيمه وتواصلت أمس مع محمود الخطيب رئيس الأهلي وتحدثنا في هذا الأمر".

وعقب أشرف صبحي على ما يتردد مؤخرًا بشأن وجود مؤامرات على نادي الزمالك: "بالعكس، نحن لن نسمح بمؤامرات على المؤسسة وعلى الأقل هذا من جانب الوزارة، نحن فعلنا ذلك مع الأهلي من قبل وحافظنا عليه عندما كان هناك مهاترات من الخارج لأن هذا دورنا".

اقرأ أيضًا.. أول قرار لـ رئيس الزمالك المؤقت بشأن فريق الكرة بعد استلام منصبه الجديد

وتابع: "ما حدث مع الزمالك أنه كان هناك تجاوزات من أشخاص وليس كيان واتخذنا قراراتنا على الأشخاص، ونحن نحمي المؤسسات، أما الأفراد لا يستمرون في أمكانهم ولكن نحن دورنا أن نحافظ على الكيان".

وواصل: "رأينا بيان اليوم من مجلس إدارة الأهلي فيه الاحترام للقيادة السياسية وشجب أي مظاهر حدثت تمثل شيئًا غير معتاد لأي لاعب وبصفة خاصة ما حدث مع محمود عبد الرازق شيكابالا، ورأينا الإجراءات القانونية التي اتخذت بشكل سريع ضد المتنمرين".

وتحدث عن مدى احتياج الزمالك لدعم مادي: "نحن خلال الفترة الماضية قللنا الدعم للأندية الجماهيرية لأننا نساعدها على تنمية مواردها والاستثمار، والفترة المقبلة سنرى كيف ندعم الأندية، ونحن لن نقصر في أي شئ مع الجميع وغدًا أو بعد غد سنعلم إذا كان النادي به أموال أو لا".