اعترف باولو فونسيكا بأن روما لم يظهر الشجاعة ولم يفعل ما يكفي في هزيمته 4-0 أمام نابولي. 

فاز الجيلاروسي بخمس مباريات متتالية بين الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي، لكنه سقط اليوم أمام نابولي بهزيمة قاسية.

وقال مدرب روما لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "بكل بساطة، لم نظهر ما يكفي من الشجاعة ولم نفعل أي شيء قريبًا بما يكفي لتحقيق نتيجة ضد نابولي".

وأضاف: "لم نكن أفضل فريق في العالم قبل هذه المباراة ولسنا الأسوأ الآن، كل مباراة هي اختبار لهذا الفريق وليس فقط ضد أكبر الخصوم".

وأكد فونسيكا: "بالتأكيد لم يكن الأداء جيدًا، حيث افتقرنا إلى العدوانية، وافتقرنا إلى الشجاعة، لذلك نحن بحاجة إلى التعلم من هذا وتصحيح أخطائنا في المرة القادمة".

وتابع: "لم نغلق الخطوط، لم نكن مشدودين أو عدوانيين بما فيه الكفاية، لذلك جعلنا الأمور أسهل على نابولي، الشيء الغريب هو أننا بدأنا بشكل رائع حقًا، ولكن بعد ذلك لم نتمكن من ربط ثلاث تمريرات معًا".

وأردف: "نابولي فريق رائع، لكننا ارتكبنا أخطاء دفاعية أعطتهم الثقة وكنا نعاني دائمًا منذ ذلك الحين، عندما حصلنا على الكرة، أعطيناها مرة أخرى على الفور تقريبًا".

اقرأ أيضًا.. إنسيني بعد رباعية نابولي أمام روما: مارادونا منحنا حافزًا إضافيًا

وواصل: "لقد قمنا بدعوة نابولي للاقتراب ومن ثم لن يكون دفاعنا عدوانيًا بما فيه الكفاية، كان لدينا الكثير من المشاكل".

وعن لاعبه إيدين دجيكو، استطرد: "دجيكو خرج لفترة من الوقت، ولعب قليلا في رومانيا يوم الخميس، لكنه لم يكن في أفضل حالة".

وسادت أجواء خاصة في ملعب المباراة، حيث كرّم نابولي أيقونة وأسطورة كرة القدم دييجو أرماندو مارادونا، الذي توفى قبل أيام عن عمر يناهز 60 عامًا.

وأتم فونسيكا معلقًا: "كل أولئك الذين يحبون كرة القدم وشاهدوا مارادونا يلعب شعروا أن هذا كان يومًا مختلفًا، ولكن بمجرد أن بدأت المباراة، ركزنا عليها، لا أعتقد أن ذلك أثر على النتيجة".

ملخص مباراة نابولي وروما