يريد جينارو جاتوزو رؤية العقلية التي ظهر بها فريقه نابولي ليلة الأحد أمام روما بصفة دائمة، حيث تغلب البارتينوبي على الجيلاروسي برباعية دون رد، في منافسات الدوري الإيطالي.

وقال جاتوزو لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "يجب أن نلعب بهذه القوة في كل مباراة، مع هذه الأجواء في حافلة الفريق، في غرفة الملابس، طوال المباراة".

وأضاف: "ما أعجبني هو الموقف اليوم، عندما كان هناك خطأ من أحد اللاعبين في الفريق، فقد ساعدوا بعضهم البعض، وصفقوا لهم بدلاً من إخبارهم بالذهاب (لفظ بذيء) بأنفسهم، هذا ما أحب أن أراه".

وأردف جاتوزو: "ربما يكون هذا خطأي، لأنه من أجل عدم الضغط على اللاعبين تركت الأمور تسير بسهولة، الآن أدرك أنه لا يمكنني ترك أي شيء يمر، لقد تغير الزمن".

وواصل: "نحن نعلم أنه مع اكتظاظ قائمة المباريات لا يمكننا دائمًا أن نقدم أداء بنسبة 100 في المائة في كل مباراة، لكن هذا هو سبب أهمية العقلية، لأنها يمكن أن تسمح لك بتجاوز الصعوبات، والاستمرار في رفع المستوى".

وأوضح مدرب نابولي: "أرى أن العقلية هي المشكلة هنا، نحن بحاجة إلى إيجاد التوازن للعب كرة قدم جيدة ، ولكن كفريق".

اقرأ أيضًا.. فونسيكا: روما افتقر للشجاعة أمام نابولي.. وتكريم مارادونا لم يؤثر على تركيزنا

وبشأن تكريم نابولي لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييجو مارادونا، علّق جاتوزو: "هناك شعور بالحزن، لكن في هذه اللحظة أعتقد أن المدينة يجب أن تظهر أيضًا الفطرة السليمة، أرى الكثير من الناس يتجولون بدون أقنعة (في ظل تفشي وباء كورونا)".

وأستطرد: "مارادونا أسطورة، والجميع يعرف ذلك، وأنا أتفهم الرغبة في التعبير عن هذه المودة، لكنني آمل من الغد أن تعود المدينة إلى كونها عاقلة، أو ندفع جميعًا العواقب لاحقًا".

هذا الفوز يسمح لنابولي بالصعود حتى 17 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن إنتر وساسولو، لكن جاتوزو أشار إلى النقطة التي تم خصمها منهم بسبب تغيبهم عن حضور مواجهة يوفنتوس في ظل إصابة إلماس وزيلنيسكي بكورونا.

وأكد جاتوزو: "بالنسبة لي، لدينا 18 نقطة، حصلنا على 18 نقطة، كنا في حافلة الفريق في المطار عندما جاءت المكالمة، لكن في تلك اللحظة شعرت أنه يمكننا حقًا الحصول على نتيجة في تورينو، صدقني، الوضع لم يفيدنا بأي شكل  نأمل أن تتحقق العدالة".

هذا القرار في انتظار استئناف آخر، مع حرص نابولي على إعادة المباراة واللعب أمام يوفنتوس.

وأتم جاتوزو: "من وجهة نظري، إنتر ميلان هو الفريق الذي يجب التغلب عليه، يجمعوا بين الجودة والقوة البدنية، ولديهم العديد من الخيارات المتاحة وهم المفضلون في المنافسة، ثم هناك يوفنتوس، الذين اعتادوا الصدارة".