يدخل فريق الزمالك مواجهة جديدة عندما يلتقي نظيره طلائع الجيش فى المباراة ستجمع بينهما على استاد برج العرب بالإسكندرية فى إطار منافسات كأس مصر.

ويلتقي الزمالك مع طلائع الجيش في الخامسة من مساء غد الثلاثاء، في إطار منافسات دور نصف النهائى من بطولة كأس مصر.

اقرأ أيضًا.. باتشيكو يعلن قائمة الزمالك لمباراة طلائع الجيش في كأس مصر

ويسعى الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو لتحقيق الفوز لمواصلة المنافسة على البطولة التي يحمل لقبها من النسخة الماضية، ومُصالحة الجماهير بعد خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا مؤخرًا لصالح الأهلي الذي توج المارد الأحمر باللقب للمرة التاسعة في تاريخه.

وتأهل الزمالك إلى منافسات نصف نهائي كأس مصر، بعد الفوز على الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في دور الـ32 من البطولة، وتبعها الفوز على سموحة بهدفين مقابل هدف، في دور الـ 16 ليتأهل إلى ربع النهائي ثم الفوز على نادى مصر بهدفين مقابل هدف.

فيما تأهل فريق طلائع الجيش إلى دور نصف نهائي كأس مصر عقب فوزه على دكرنس بهدف دون رد، في دور الـ32 من البطولة، ثم عبور مصر للمقاصة، بهدف دون رد في دور الـ16 من منافسات كأس مصر، وأخيرًا الفوز على بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية فى ربع النهائى، بنتيجة 3/1 بعدما انتهى وقت المباراة الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين.

ويغيب عن الزمالك في مباراته أمام طلائع الجيش كلاً من محمود حمدي الونش، مدافع الفريق، ويوسف أوباما، صانع ألعاب الأبيض، وعبد الله جمعة، الظهير الأيسر، لإصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى فرجاني ساسي، لاعب وسط الفريق، للإيقاف، وأشرف بن شرقي، جناح الفريق، للإصابة.

والتقى الزمالك مع طلائع الجيش من قبل فى 32 مباراة من بينهم مباراتين فى كأس مصر، حقق خلالهم الأبيض الفوز فى 18 مباراة وتعادلا فى 7 مواجهات وفاز الطلائع فى 7 مباريات أخرى، فيما سجل الأبيض 62 هدفًا واستقبل 34 هدفًا، فيما لم يخسر الأبيض من الطلائع فى كأس مصر فى أى مباراة من قبل.

من ناحية أخرى، يرغب طلائع الجيش بقيادة طارق العشري في استغلال الحالة التي يعيش فيها الزمالك في الأيام الماضية منذ أن خسر لقب دروي أبطال إفريقيا وتبعها إيقاف مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، وتعيين مجلس مؤقت لإدارة النادي برئاسة المستشار أحمد بكري، لتحقيق المفاجأة والفوز على الأبيض وإقصاءه من الدور قبل النهائي من البطولة المحلية والتأهل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.