كل ثانية يوضع أمامك اختيار بسيط قد يجعل الحياة كلها مختلفة، وكل ثانية تختار أن تؤجل القرار خوفًا، فتظل كما أنت، هذا ينطبق على صالح جمعة، وعلى جميع اختياراته في الساحرة المستديرة، فهو صاحب الموهبة الفريدة التي أفسدتها عقلية لاعب لا يستطيع تغيير مفاهيمه عن كرة القدم والدخول لعالم الاحتراف والحفاظ على موهبته ليظل بين الكبار.

توسم الجميع له بمستقبل كبير وأكدوا أنه جاء للأهلي حتى يكون خليفة محمد أبو تريكة نجم القلعة الحمراء ومنتخب مصر السابق، فمد له الجميع يد المُساعدة للنهوض به لينال مكانته المُنتظرة بين الصفوف الأولى، فمن كان وقتها يستحق هذه المكانة سوى لاعب في قدرات وحجم موهبة صالح جمعة، الذى ضمه الأهلي موسم 2015 – 2016، من إنبي مقابل 5 ملايين جُنيه حصل عليها النادي البترولي.

صالح جمعة يُعد واحدًا من القلائل الذين حصلوا على العديد من الفرص للنجاة داخل الأهلي، فقد يكون الوحيد من بين الكثيرين من الموهوبين الذين خرجوا من الباب الكبير داخل القلعة الحمراء بسبب تصرفاتهم سواء داخل الملعب أو خارجه، ليكون جمعة هو الاستثناء الوحيد داخل قلعة الجزيرة، إلا أن النهاية المحتومة له أصدرها مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اليوم، وصدق عليها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأحمر، بقراراهم بوضه حد نهائي للدعم المتواصل للاعب لم يلعب طيلة الموسم الماضي سوى في أقل من 90 دقيقة مع الفريق، ليتم الاستغناء عنه وفسخ التعاقد بين الطرفين بالتراضي، ليرحل مجانًا، قبل ساعات من غلق باب القيد للموسم الجديد، في رحلة سريعة لإيجاد نادي أخر ينضم له في الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا.. ميدو: انضمام صالح جمعة لـ الزمالك "مخاطرة".. والأهلي لم يتركه إلا بعد رحيل مرتضى منصور

ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي أفعال صالح جمعة طوال مشواره داخل الأهلي قبل قرار الاستغناء عنه

- البدري يُهدد بطرده من التدريبات

صالح جمعة بدأ معاركه منذ أن وطأت قدماه النادي الأهلي بالجزيرة، فكانت أبرزها مع حسام البدري المدير الفني السابق للفريق والمنتخب المصري الحالي، خلال مران الأحمر في تونس، استعدادا لمواجهة النجم الساحلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث جاءت المشادة بعد قيام المدير الفني بتعنيف اللاعب عقب تدخله القوي مع زميله حسام عاشور وتسببه في إصابته، وهو الأمر الذي دفع البدري لتهديد اللاعب بطرده من التدريب قبل أن يقوم اللاعب بالرد على مدربه.

- علي معلول يُهدد بالرحيل بسببه

كما دخل اللاعب في مشادة مع التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي، بسبب قيام جمعة بتوجيه "لكمة" بالكوع خلال المران للدولي التونسي، لتحدث مشادة بينهما، ليغادر معلول المران ويقوم بتغيير ملابسه تمهيدًا للرحيل، قبل أن يتوجه باقي اللاعبين لتهدئته، ويعتذر له صالح جمعة عما بدر منه، مؤكدًا له أن الأمر لم يتخط حماسا في الملعب ولم يقصد إيذاءه، وذلك في نفس يوم تقديم الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق، رغم تعهد اللاعب لمسئولي القلعة الحمراء بالالتزام الكامل في التدريبات والمباريات.

- حسام غالي يشتبك معه

كما اشتبك مع حسام غالي قائد الفريق المعتزل، وكان سببها وقتها هو قيام صالح جمعة بتوجيه التعليمات لزملائه بالفريق خلال التقسيمة، وهو ما أغضب حسام غالي مطالبا الالتزام بدوره كلاعب فقط وعدم توجيه أي من اللاعبين الأكبر منه سنا والأكثر خبرة، ليدخل الثنائي في نقاش حاد.

- عماد متعب وأحمد فتحي أبرز ضحاياه

اشتبك أيضًا صالح جمعة مع عدد كبير من زملائه في القلعة الحمراء، وعلى رأسهم عماد متعب لاعب الفريق المعتزل خلال فترة ولاية عبد العزيز عبد الشافي "زيزو"، بالإضافة لاشتباكه مع أحمد فتحي، لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، في أحد تدريبات الفريق.

- مارتن يول يصطدم به وفايلر يتمسك برحيله

أزمات صالح جمعة لم تتوقف عند زملائه اللاعبين بل امتدت إلى المدربين عقب واقعة البدري، وكانت البداية عندما اصطدم مع الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق بسبب اعتراضه على الجهاز الفني لعدم المشاركة في المباريات.

وزاد من كل هذا ما افتعله صالح جمعة من أزمات مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي، الذي أعلنها بشكل صريح في عدم رغبته في تواجد اللاعب بعد الآن، داخل القلعة الحمراء.