يرى تروي ديني قائد فريق واتفورد أن نجم مانشستر يونايتد إدينسون كافاني يستحق ما هو أكثر من عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات، بسبب تصرفه العنصري.

وكانت تقارير صحفية أفادت أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ينوي فتح تحقيق مع كافاني بسبب ما كتبه عبر حسابه الشخصي بموقع "إنستجرام".

وتلقى كافاني التهنئة من أحد أصدقائه على أدائه المميز الذي قدمه أمام ساوثهامبتون أمس الأول في الدوري الإنجليزي، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا.

ورد كافاني على صديقه "شكرًا نيغريتو"، وتُستخدم الكلمة الأخيرة بشكل عادي في أمريكا الجنوبية ولكنها تحمل معنى مسيء في إنجلترا ضد الزنوج وأصحاب البشرة السمراء.

وتشير التقارير إلى إمكانية إيقاف كافاني لمدة ثلاث مباريات (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ومن جانبه، قال تروي ديني في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "ما حدث هو موقف غير صحيح أبدًا، بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها إلى الأمر، عندما تكتب رسالة ما، فإنه من المفترض إنه تسع مرات من أصل 10 ستقوم بمراجعة ما تكتبه قبل نشره لأنك لا تريد أن تبدو غبيًا".

وأضاف: "أتفهم إنه توجد العقوبة لمدة ثلاث مباريات، ولكن يجب على الاتحاد الإنجليزي التأكد من فكرة أن اللاعبين الذين يأتون إلى هذا البلد يدركون معنى كل لفظ، لا أعتقد أن كافاني يتعمد إهانة أي شخص، ولكنه يحتاج إلى تعلم ما هو مقبول وغير مقبول".

ولدى سؤاله عما إذا كان الإيقاف ثلاث مباريات مناسبًا، قال ديني: "لا، لا أعتقد ذلك، لقد نشر ما نشره بشكل مدروس، لقد كتب ذلك، وفكر فيه، وكان لديه أشخاص من حوله يقولون له (لا أعتقد أنه يجب عليك فعل ذلك حقًا)، من المحتمل أنه تصرف بهذا الشكل في لحظة من السعادة، بعد تسجيله في المباراة، ولهذا السبب لا أعتبرها إهانة مقصودة، فهو لم يفهم تداعيات كلماته".

واستكمل: "أعتقد في بعض الأحيان أن الإيقاف ثلاث مباريات ليس كافيًا، يجب أن يكون هناك كذلك مع تلك العقوبة فكرة تعليم اللاعبين، أن يكون هناك فهم بأن هذه الكلمات تؤذي الناس، ومعرفة سبب شعور الناس بالأذى من ذلك".

وكانت كلمة "نيغريتو" هي ذاتها التي استخدمها لويس سواريز عندما كان لاعبًا مع ليفربول ضد باتريس إيفرا، وتوقف الأوروجواني 8 مباريات في عام 2011، ورفضت إحدى لجان الاتحاد الإنجليزي ادعاء سواريز بأنها عبارة عادية في ثقافته، وذلك نظرًا لسياق الحوار الساخن بين الثنائي في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد آنذاك.

واختتم ديني: "سأكون مهتمًا جدًا برؤية ما سيقوله إيفرا عن موقف كافاني".