أكد طارق يحيى المدير الفني السابق لنادي الزمالك، أن الفريق تأثر بالغيابات في مباراته أمام طلائع الجيش، بكأس مصر.

ودع الزمالك منافسات كأس مصر، بعد الهزيمة من طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما في إطار دور نصف نهائي كأس مصر، مساء أمس الثلاثاء.

اقرأ ايضًا.. أشرف بن شرقي ردًا على ميدو: "إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"!

وأضاف طارق خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "وان تو"، مع حازم إمام، المُذاع عبر راديو "أون سبورت إف إم": "التأثير الفني على اللاعبين كان واضحًا في مباراة الأمس، في ظل غياب 12 لاعبًا ما بين الإيقاف والإصابة بفيروس كورونا، والإصابات والرحيل عن الفريق".

وتابع: "مباراة الأهلي التي خسرها الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا لم يستطع العودة خلالها بسبب تفوق دكة الأهلي على الزمالك وقدرتهم على صناعة الفارق في المباراة وهو ما لم يحدث مع الزمالك".

وواصل: "كما أن التغيير الذي حدث في مجلس الإدارة برحيل مرتضى منصور، أثر بشكل كبير على اللاعبين، ونتمنى التوفيق للجنة المعينة لتتجاوز الأزمة بشكل كبير، وكلنا نساندهم".

واستكمل: "التغييرات الفنية في مباراة طلائع الجيش كانت مؤثرة بشكل سلبي على الفريق، كيف تبدأ المباراة بمحمد أشرف روقة العائد منذ أسبوع فقط للفريق ولم يكن يشارك بصفة أساسية مع طلائع الجيش، ولم يتدرب منذ فترة طويلة، وكان من باب أولى الدفع بأحمد فتوح، لأنه جاهز فنيًا وانضم لصفوف منتخب مصر وكان يلعب بشكل أساسي مع سموحة".

وتساءل: "لماذا لم يتم الدفع بإسلام جابر في وسط الملعب بجوار طارق حامد لكي يكون هناك توازن فني، خاصة أنك لا تمتلك دكة قوية، بالإضافة إلى تغيير شيكابالا الذي لم يكن راضيًا على خروجه وكان يسبب إزعاجًا لدفاعات طلائع الجيش واللاعب الوحيد الذي كان يمتلك حلولًا في الملعب ويؤدي بشكل جيد ومع ذلك قام باتشيكو بإخراجه".

وأردف: "تغييرات المباراة أثرت بشكل كبير بنزول مصطفى فتحي البعيد عن الملعب والدفع بمحمد أوناجم رغم إصابته الواضحة".

واختتم: "رأيت الحالة النفسية السيئة جدًا للاعبي الزمالك بعد رحيل أمير مرتضى منصور، لأنهم كانوا يرتبطون به بشكل كبير".