يدرس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد بورتو البرتغالي، وسط حرب كلامية متزايدة بين الطرفين.

وتلاقى الفريقان مساء أمس في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا في ملعب "دراجاو"، حيث تعادلا سلبيًا.

وعقب المباراة، وُصف لاعب مانشستر سيتي برناردو سيلفا بالعنصري المدان، واُنتقد فرناندينيو حيث اُتهم بالافتقار إلى حس التعامل مع الآخرين، وُوصف فريق بيب جوارديولا بالمحظوظ، وذلك في بيان عبر الموقع الرسمي للنادي البرتغالي.

وقال المتحدث الرسمي باسم مانشستر سيتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "هذه ليست المرة الأولى التي يتصرف فيها بورتو بشكل شيء في مثل هذه الظروف".

وأضاف: "في الوقت الحالي، هناك انتقادات غير حكيمة وموجهة لبعض لاعبينا بشكل فردي ومدربنا، وهو ما نرفضه تمامًا".

وواصل: "في عام 2012، في المرة الأخيرة التي واجهنا فيها بورتو، كنا قد أعربنا عن إدانتنا لسلوك عنصري واضح من قِبل جماهيرهم، وهو ما تم التحقيق فيه وفُرض عليهم غرامة، وفي هذا السياق فإن الانفجار الأخير مفاجىء بقدر ما هو مُخيب للآمال".

وكان مدرب بورتو سيرجيو كونسيكاو قد اتهم جوارديولا بمحاولة التأثير على الحكام، وذلك بعد المباراة الأولى التي جمعت بينهما هذا الموسم في دوري الأبطال في ملعب الاتحاد، وهو الأمر الذي رفضه بيب (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وتكررت الأزمة بين الفريقين مساء أمس، بعد أن أكد جوارديولا إنه ليس راضيًا بالتعادل السلبي مع بورتو وهو ما أثار سخرة كونسيكاو، حيث قال: "لو لدي الميزانية واللاعبين المتوافرين لدى بيب ولم أحقق الفوز، سأكون حزينًا أيضًا".

وجاء وصف برناردو سيلفا بالعنصري المدان بعد إيقافه مباراة واحدة الموسم الماضي، بسبب نشره تغريدة عنصرية ضد زميله بنجامين ميندي، رغم أنها كانت في إطار دعابة بينهما.

أما فرنادينيو، فكان بورتو يرى إنه يستحق الطرد خلال مباراة الفريقين أمس، وأشار النادي إلى أن هذا اللاعب يُعد مثالًا واضحًا على أن أموال كرة القدم لها أهمية كبيرة ولكنها لا تستطيع شراء الصفات الجيدة، كسخرية من اللاعب.