كسر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، حاجز الصمت حول صفقة جناح ومهاجم نادي ماميلودي صن داونز، جاستون سيرينو.

ويضع الأهلي اسم سيرينو منذ فترة كأحد أهدافه المهمة من أجل التعاقد معه خلال الفترة المقبلة لتدعيم صفوفه الهجومية قبل الموسم الجديد للتسجيل في فترة القيد الثانية في يناير المقبل ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخرج سيرينو في تصريحات قبل أسبوع في تصريحات نارية، يعترف فيها برغبته بالرحيل عن صن داونز والانضمام إلى الأهلي تحت قيادة، بيتسو موسيماني، وهو ما أغضب المسئولون في النادي الجنوب إفريقي بحسب التقارير الصحفية هناك.

الأهلي قدم عرضين حتى الآن وفقًا لصحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية، الأول كان بمبلغ مليون دولار وتم رفضه والثاني بمبلغ 2.25 مليون يورو وتم رفضه أيضًا، حيث يرى صن داونز أن العرضين ضعيفان للغاية لطموحاتهم من أجل الموافقة على بيع سيرينو.

اقرأ أيضًَا.. بينار: فوز موسيماني بدوري أبطال إفريقيا جعله محط أنظار الأندية العالمية

جاستون سيرينو

وتحدث موسيماني لأول مرة عن الأمر في تصريحات لاتحاد صحفيي كرة القدم في جنوب إفريقيا "Safja"، وقال: "جميعكم يعلم أن الأهلي مهتم بالتعاقد مع سيرينو في نفس الوقت الذي كنت أتواجد فيه مع صن داونز، وهي حقيقة بالفعل".

وتابع: "ربط البعض اهتمام الأهلي بضم سيرينو باسمي لأنني اتواجد كمدرب للفريق، لكنني لست غاضبًا من ذلك لأن الاهتمام كان دائمًا موجود ومن فترة طويلة، والصحافة كتبت الكثير عن ذلك في الماضي".

وأضاف: "أنا الشخص الذي نصح سيرينو بعدم الذهاب إلى الأهلي من قبل من أجل مساعدتنا على الفوز والحصول على النجمة الثانية (دوري أبطال إفريقيا) مع صن داونز، لقد كنت الوحيد الذي فعل ذلك، والآن أتحدث إليكم لأول مرة عن الصفقة".

وواصل تصريحاته: "نعم، الأهلي يريد ضم سيرينو وقد تحدثوا إلى صن داونز رسميًا، لا أريد أن أخبركم بالكثير من الأشياء التي كانت تحدث".

وأتم تصريحاته: "رئيس صن داونز كان هنا في مصر، أخبرني داني جوردان (رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي) أن باتريس موتسيبي كان معه، لكننا لم نلتقي، ربما لأنه كان مشغولاً، لكن لا يمكنك إخباري أنه لم يجر أي مفاوضات بشأن سيرينو خلال فترة تواجده في القاهرة، أعرف ذلك لأنني أعلم بعض الأشياء التي تحدث، وأؤكد لكم أن سيرينو يريد الرحيل والانضمام إلى الأهلي".