يعتبر المدير الفني الأسبق لمنتخب إسبانيا وريال مدريد فيسنتي ديل بوسكي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان روميلو لوكاكو الأصعب مواجهة في الوقت الحالي بعالم الساحرة المستديرة.

ويتألق لوكاكو بقميص إنتر ميلان منذ انتقاله إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي لعام 2019 من مانشستر يونايتد، وأصبح أحد الركائز الأساسية للمدرب أنطونيو كونتي، على مدار الموسم الماضي والحالي.

اقرأ أيضًا.. لوكاكو يوضح سبب انفعاله على باريلا ويؤكد: كنا محظوظين بتقنية الفار

روميلو لوكاكو

ووضح ديل بوسكي وجهة نظره في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وقال: "هناك مناقشة دائمة حول من المهاجم الأكثر إزعاجًا للخصم، هل يكون الأقوى بدنيًا أم الأسرع".

وتابع: "اعتقد أنه اليوم بالنسبة للمدافع، لا يوجد مهاجم أصعب من لوكاكو لمواجهته في المباريات".

وأضاف: "لم يعد هناك لاعبين مناسبين لعصر ما، إذا كان أحدهم قويًا يكون دائمًا كذلك، وإذا كان أحدهم ضعيفا بدنيًا ربما يتحسن في بعض القدرات الأخرى، ولكن يظل متواضعًا على الجانب الجسدي".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أن الفضل يعود في تطور مستوى لوكاكو لمدرب إنتر ميلان، أنطونيو كونتي، فهو نجح في تكوين ثنائيًا قويًا مع لاوتارو مارتينيز في هجوم الفريق مثلما كان الحال مع راؤول ومورينتس أو رونالدو نازاريو في ريال مدريد".

واستمر: "إذا كان لدي مهاجم مثل لوكاكو في فريق كنت أدربه لاعتمدت عليه واستغليت قوته، لقد فزنا ببطولة أوروبية بهجوم مكون من إنييستا، ديفيد سيلفا وفابريجاس، لم يكن ذلك ترفًا أو فرضًا فلسفيًا، كان الحال الذي بدا أكثر ملائمة لنا بسبب اللاعبين الذين كنا نمتلكهم".

وأتم تصريحاته: "لكن إذا كان لدي مهاجم مثل لوكاكو كنت سأستخدمه، فأنا لست أحمق، لأن ما يهم في النهاية هو الإمكانيات الفنية وكيف تستخدمها في خطتك، إذا كان لدي مهاجم مثله فأنت تبني فريقك من أجله".