علّق رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على إمكانية التعاقد مع إريك جارسيا من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، لتدعيم دفاع البلوجرانا.

كما تحدث كومان عن مستوى ثلاثي الهجوم، أنطوان جريزمان ومارتن برايثوايت وعثمان ديمبلي، وكذلك ثنائي الدفاعي رونالد أراخو وصامويل أومتيتي.

وجاءت تصريحات كومان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وقادش، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته.

وقال كومان عن أراخو: "غاب لفترة من الوقت للإصابة، ولكن كل من في القائمة لديه خيارات للعب، هناك العديد من المباريات التي تنتظره للعب، عليّ أن أختار متى".

وبشأن التعاقد مع إريك جارسيا، أضاف: "ما زال من المبكر الحديث عن التعاقدات، سنقوم بإعادة أرواخو وأومتيتي قريب جدًا بالفعل من العودة، سننتظر حتى يناير لتحليل الفريق، بالإضافة إلى ذلك، سيأتي رئيس جديد ويجب أن نتحدث معه عن الصفقات وعلينا أن نرى ما إذا كان هناك أموال للتوقيع".

وأوضح كومان رأيه في أداء برايثوايت: "إنه يناسبنا بشكل جيد، بفضل عمله يمكن لأولئك الذين يأتون من الخلف الاستفادة من المساحات التي يخلقها".

اقرأ أيضًا.. كومان يتحدث مجددًا عن مستقبل ميسي.. ويكشف موقفه من ضم نيمار

وعن صامويل أومتيتي، أردف: "إنه قريب جدًا من العودة، لقد لعب 60 دقيقة مع برشلونة ب، شعر بالراحة ولم يشعر بأي إزعاج، ما يعني أنه جاهز، لن أستدعي دائمًا لاعبي قلب دفاع لخوض المباريات، علينا أن ننظر إلى المراكز الأخرى حتى يكون لدينا عدد كافٍ من الأشخاص على مقاعد البدلاء، لكنه سيكون ضمن الفريق قريبًا".

مدرب برشلونة أشاد بعثمان ديمبلي متابعًا: "لقد تحسن جسديًا، أي لاعب يحتاج إلى أن يكون جسديًا في أفضل حالاته، أعتقد أنه سيكتسب الثقة، مؤخرًا هو سعيد، يمكنك أن ترى أنه سعيد ونواصل العمل معه، أنا سعيد جدًا بأدائه مؤخرًا".

وعن مستوى جريزمان وعودته للتهديف، أكد: "يعتمد الأمر على اللاعبين أنفسهم، إنه لاعب رائع ويمكنه اللعب إلى جانب مهاجمين مختلفين وفي مراكز مختلفة، أعتقد أن التغيير ليس لأن لدينا الآن مهاجم رقم '9'، لكنه الآن أكثر ثقة".

وعلّق الهولندي على أزمة تخفيض الرواتب: "توصلنا لاتفاق مع النادي في هذا الصدد، لا أعرف المزيد عن الأرقام أو أي شيء، إنها ليست وظيفتي، نحن نعلم أنه وضع معقد بالنسبة لجميع الأندية أنا قلق بشأن الأمر، ونتمنى أن يعود الجمهور للملاعب".

وفيما يتعلق بعودة الجماهير للملاعب، أكد: "لا يمكننا تغيير هذا لأننا لسنا أطباء على دراية بهذا الوباء، نعلم أنه قد لا يكون قريبًا، لن نفرض ذلك لأن الصحة هي أهم شيء".

وأتم كومان حديثه عن انتخابات رئاسة برشلونة: "لست قلقًا لأنني لا أعرف ماذا سيحدث أو أي مرشح سيفوز، عندما نعرف، سنرى، أركز على الفريق وأعتقد أنه أفضل ما يمكنني فعله".