فشل نجم فريق بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي في إخفاء إحباطه بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية لعام 2020.

وكانت المجلة الشهيرة "فرانس فوتبول" قد قررت في يوليو الماضي إلغاء جائزة الكرة الذهبية عن العام الحالي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان ليفاندوفسكي هو المرشح الأوفر حظًا لنيل تلك الجائزة المرموقة بعد تألقه وانفجاره تهديفيًا في الموسم الماضي، حيث سجل 61 هدفًا وساهم في فوز بايرن ميونخ بالخماسية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي).

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "كان على شخص ما أن يقرر عدم وجود الكرة الذهبية هذا العام".

وأضاف: "ربما قرروا مبكرًا جدًا، لأن كل بطولة حُسمت بالفعل، الكثير من اللاعبين والمدربين والصحفيين يعرفون إنه بالنسبة لي كان أفضل موسم".

وواصل: "لقد فعلنا ما فعلناه وكان رائعًا، أنا سعيد لأن الجميع قد شاهد ما حققناه، هذه الجوائز شيء جميل ومدهشة، كوني أعلم أيضًا أن كل جائزة شخصية هي للفريق".

واستكمل: "الفريق بدون المهاجم يجد صعوبة في العمل لكن المهاجم بدون الفريق لا يعمل أيضًا".

اقرأ أيضًا.. ماتيوس: ليفاندوفسكي الأحق بجائزة الأفضل ومحمد صلاح يستحق التواجد ضمن الثلاثة الكبار

وتطرق ليفاندوفسكي للحديث عن فوزهم بدوري الأبطال، الموسم الماضي، على حساب باريس سان جيرمان حيث قال: "كان فوزنا بهذا اللقب شيئًا مميزًا، كانت تلك هي الليلة التي حققت فيها الشيء الذي كنت أحلم به طوال حياتي".

واختتم: "لا يهم كم مرة فشلت في الفوز بها، الشيء الوحيد المهم هو الفوز بها! كانت ليلة طويلة جدًا من الاحتفالات والجميع أراد الكأس، أخذته معي في غرفة نومي! كان في غرفتي ولساعات قليلة، كان كأسي آنذاك".