أعلن المدير الفني السابق لنادي يوفنتوس، ماسيماليانو أليجري، عن وجهته المفضلة بعد رحيله عن البيانكونيري عقب نهاية موسم 2018/2019 بالاتفاق مع الإدارة.

ولم يتعاقد أليجري بعد رحيله من يوفنتوس مع أي نادٍ حتى الآن، رغم كثرة الأنباء عن إمكانية قيادته لنادي باريس سان جيرمان في حالة إقالة المدرب الحالي، توماس توخيل.

اقرأ أيضًا.. سكاي: وجهة إيسكو المقبلة مرتبطة بمستقبل أليجري!

بطولة الدوري الإنجليزي

وتحدث الإيطالي عن مستقبله ووجهته المفضلة في تصريحات لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية، وقال: "أود تجربة التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "في إيطاليا، كنت في ميلان 4 سنوات و5 سنوات مع يوفنتوس، الآن هناك توقعات بعودتي للتدريب في الكالتشيو ولكن الأمر صعب، أو في إنجلترا".

وأضاف: "بالنسبة لي، تتحسن كرة القدم الإنجليزية في كل عام، ووصلت لمستوى رائع في الوقت الحالي لأن هناك الكثير من المدربين الأجانب، هناك تكتيكات مميزة بالمقارنة بالعشر سنوات الماضية، أصبحت إنجلترا أكثر تطورًا وتكتيكيًا ولكن ما زال هناك احترام للتقاليد المتعارف عليها في تلك البطولة".

وواصل تصريحاته: "يا له من توازن جيد بين روح كرة القدم الإنجليزية والتطور الجديد والنهج التكتيكي للمدربين الجدد".

وأتم: "الشيء المهم هو أن لكل بلد تاريخه الخاص، تختلف إنجلترا عن إيطاليا التي تختلف عن إسبانيا وألمانيا، من الصعب تغيير تاريخ وتقاليد البلد".